الرئيسية كيفكيف تحول هاتفك الذكي لفأرة للتحكم في أي جهاز عبر البلوتوث؟

كيف تحول هاتفك الذكي لفأرة للتحكم في أي جهاز عبر البلوتوث؟

إذا كنت تمتلك هاتفٍ قديم وتريد الاستفادة منه أو وجدت نفسك في موقف تحتاج فيه إلى فأرة ولا توجد واحدة بقرب منك فيمكنك بكل بساطة تحويل هاتفك الاندرويد إلى فأرة تعمل من خلال البلوتوث.

طريقة 1

قم بتحميل هذا التطبيق

1 قم بتحميل هذا التطبيق

حسناً لم أقم بكتابة اسم التطبيق نظراً لطول اسمه بالنسبة لعنوان ولكن يمكنكم تحميله من هنا: Serverless Bluetooth Keyboard & Mouse for PC/Phone

2 قم بربط جهازك بهاتفك الذكي

قبل استخدام التطبيق قم بربط جهازك مهما كان نوعه بهاتفك الذكي. التطبيق يمكنه أن يعمل كفأرة دون أي برنامج وسيط للأجهزة العاملة بنظام الويندوز, macOS, الاندوريد وحتى أجهزة أبل اللوحية iPad ولكن بشرط ربط الجهازين عبر البلوتوث.

ربط الهاتف بأجهزة Windows 10

3 ربط الهاتف بأجهزة Windows 10

في الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 توجه إلى Settings ثم اختر Devices ثم اضغط على Add Bluetooth Device التي ستظهر لك إذا كان حاسبك يدعم البلوتوث وأنه قيد التشغيل.

بعد ذلك قم بالموافقة على ربط الجهازين أو Paring وقم بالموافقة على تطابق الرمز المكون من الأرقام الذي سيظهر على هاتفك الاندرويد وحاسبك.

ربط الهاتف بأجهزة Android و iOS

4 ربط الهاتف بأجهزة Android و iOS

الأمر هنا أسهل فكل ما عليك فعله هو فتح البلوتوث على كلا الجهازين ثم فتح التطبيق على هاتفك الاندرويد واختيار Connect.

سيقوم التطبيق بمحاولة الربط بين الجهازين. وافق على رسالة توافق الرمز المكون من أرقام على الجهازين ثم اختر Use this device.

5

6 تعديل الفأرة واستخدام لوحة المفاتيح

يمكنك التعديل على سرعة الفأرة والإيماءات الخاصة بها عبر الضغط على علامة الإعدادات ثم اختيار Mouse Settings.

لاستخدام لوحة المفاتيح اضغط ببساطة على علامة لوحة المفاتيح الموجودة بجانب علامة الإعدادات.

تنويه: انتظر فترة من 10 إلى 20 ثانية قبل استخدام الفأرة في حال توصيلها بجهاز يعمل بويندوز 10 حيث يتطلب الأمر بعض الوقت حتى تستقر سرعة الفأرة على الشاشة.