طريقة 1

كيف تقوم بإزالة التطبيقات الضارة من حسابك على فيسبوك

facebook-security

تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي عدد من البرمجيات الضارة والفيروسات التي قد تؤدي إلى سرقة بيانات المستخدم والتجسس على خصوصيته .

وازداد عدد هذه التطبيقات الخبيثة مؤخراً خاصة بعدما بدأت الشركات بإتاحة منصات لتطوير برمجيات خاصة بهذه الشبكات واستغل القراصنة والمخربين هذه النقطة للإيقاع بمزيد من الضحايا.

وبإعتبار فيسبوك أكثر شبكات التواصل الاجتماعي استخداماً فكان عدد ضحايا البرمجيات الخبيثة عليها أكبر من غيرها حيث ظهرت تطبيقات تقوم بسرقة بيانات دخول المستخدم إلى فيسبوك وتتجسس على خصوصيته كان آخرها برنامج يدعي أنه يقوم باستعادة حسابات فيسبوك المغلقة ليطلب من المستخدم ادخال بياناته ليقوم بسرقتها .

يمكن ايقاف أية برامج قمنا باستخدامها على فيسبوك بكل سهولة وبالطبع فإن الآلاف من المستخدمين يعرفون ذلك لكن عدداً لا بأس به قد طلب معرفة كيفية ازالة هذه البرامج من حساب فيسبوك .

ولإزالة أي تطبيق من حساب فيسبوك يجب على المستخدم الذهاب إلى قائمة " الخيارات Settings " ومن ثم إلى تبويب " التطبيقات Apps " .

remove facebook appsستظهر لنا بعد ذلك قائمة بجميع التطبيقات المستخدمة على حسابنا في فيسبوك والأفضل لتجنب حالات القرصنة هو إزالة جميع البرامج مجهولة المصدر وذلك بتمرير المؤشر عليها لتظهر لنا خيارات التعديل والحذف فنختار الحذف ونقوم بتأكيده لتتم إزالة التطبيق .

أما عن خيار التعديل فهو يتيح التعديل على الصلاحيات التي يملكها البرنامج والبيانات التي يحق له الإطلاع عليها ويحق للمستخدم تعديل مايمكن الوصول إليه حتى مع التطبيقات الموثوقة من الشركات الكبرى وعادة ما يقوم المستخدمون بتغيير صلاحيات عدد من الألعاب التي تغرقهم بالإشعارات المزعجة .

ويفضل أيضاً في حال قام المستخدم بالضغط على أحد التطبيقات الخبيثة وقام بإدخال بيانات حساسة مثل كلمة السر أن يقوم بتغيير كلمة المرور فوراً وتسجل الخروج من جميع الاجهزة الاخرى .

نتمنى السلامة للجميع .