كيف تضع كلمة سر لملف مضغوط RAR ؟ - عرب هاردوير

RAR-01

بعضكم يعرف كيف يقوم بوضع كلمة سر لملف مضغوط RAR ولكن بالمقابل هناك من لا يعرف كيف يفعل ذلك, فإن كنت من ضمن هؤلاء الذين لا يعرفون كيف يقومون بعمل ملف مضغوط ووضع كلمة سر على الملف فسوف اقدم لكم طريقة فعل ذلك. في الكثير من الأحيان نحتاج الى رفع ملف كبير الحجم يضم فيديو او صور عامة او خاصه عائلية على سبيل المثال, ولكن لا نضمن رفع تلك الملفات المضغوطه من دون كلمة سر, ولذلك يوجد طريقة سهلة لوضع كلمة سر للملف المضغوط.

كيف اضع كلمة مرور لملف مضغوط؟

RAR-02

RAR-04

اولا عليك بتحميل برنامج WinRAR من هنا, بعد ذلك قم بعملية تنصيبه على جهازك. ثم توجه على الملف المراد عمل ضغط عليه واضغط كليك يمين على الملف واختر Add to archive بعد ذلك سوف تظهر لنا قائمة تحتوي على عدد من التفاصيل, ما يهمنا هو اختيار اولا اسم الملف كما نشاهد فوق تحت اسم Archive name وتختار الإسم المناسب لك. بعد ذلك نختار Set password ونضع إشارة صح على كلا من خيار Show password و خيار Encrypt file names بعد ذلك نختار كلمة السر التي نريدها للملف المضغوط ونضغط ok, ونضغط ايضا ok مرة اخرى في القائمة الكبيرة.

كيف يمكن ان اقسم ملف مضغوط الى عدة اقسام؟

RAR-05

الأمر بسيط ان كان لديك ملف كبير الحجم ولا تريد ان ترفعه بحجمه الكامل فالنقل انك تملك ملف فيديو بحجم 1.5 جيجابايت وتريد ان تضغطه ولكن بحجم 200 ميغابايت لكل ملف مضغوط, كل ما عليك فعله هو كليك يمين مرة اخرى على الملف المراد ضغطه واختيار Add to archive ثم اختيار كلمة المرور ان كنت ترغب بحماية الملف, وبعد ذلك نختار من الأسفل خيار Split to volumes size ونضغ الرقم المناسب بالميغابايت او اكبر وفقا لحجم الملف الأصلي وكم تريده ان ينقسم…مثلا نضع 200 ميغابايت وبذلك ينقسم الملف القياسي ذو حجم 1.5 الى عدة ملفات مضغوطه وفقا للحجم الذي اخترته انت لكل ملف.