كيف تقدر على تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر الخاص بك؟

بعد ظهور ويندوز 10 صار من السهل أن تجد العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة سواء كانت اندرويد أو ويندوز على أجهزة الكمبيوتر عن طريق منصة Windows Store. لكن في العديد من الحالات ستجد هذا التطبيق الذي لم يتم إصداره بعد لأجهزة الويندوز. لكن لحسن حظك، إن وجدت هذا التطبيق على منصة الأندرويد، تستطيع تشغيله بسلاسة على الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الإستعانة ببرنامج أخر.

مع الأسف، البرنامج ليس مدمج في أجهزة الكمبيوتر من نفسه نظراً لعدم وجود تلك الخاصية في أي نظام تشغيل، مما يعني أننا سنضطر إلى تنزيل برنامج أخر بالمجان لكي نقوم بتشغيل تطبيقات اندرويد على نظام ويندوز بسهولة.

إسم البرنامج هو BlueStacks. قمنا بإختيار هذا البرنامج نظراً لأدائه الجيد في تشغيل التطبيقات ودعمه للعديد منها، مع إمكانية تحديد الأزرار وقدرته على تشغيله لمعظم الألعاب أيضاً. وبالطبع كونه مجاني في وقتنا هذا يعتبر ميزة كبيرة للغاية. مشكلته الوحيدة هي حدوث بعض المشاكل الطفيفة أثناء تشغيله من وقت لأخر، سواء كانت Frame Drop أو Freeze عادي.

كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر باستخدام BlueStacks:

تطبيقات اندرويد ويندوز تشغيل

  • قم بتنزيل البرنامج: يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق BlueStacks من هنا والقيام بتثبيته عالى الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بإختيار مكان التثبيت: مع الأسف، لا يدعم BlueStacks التثبيت في مكان أخر إلا الجزء المخصص لنظام التشغيل، لكن يمكنك إختيار المكان الذي ستقوم بتثبيت تطبيقاتك فيه.
  • أدخل بيانات جوجل: بعد القيام بتثبيت وفتح التطبيق، قم بفتح متجر جوجل وإدخال بيانات حسابك الخاص بالـ Gmail.

برنامج BlueStacks يعتبر من الأفضل في مجاله لتشغيله الألعاب و تطبيقات اندرويد على إصدار Nougat. مع إستخدامه لواجهة بسيطة وإستخدامه المناسب والمتوازن لإمكانيات الجهاز الخاص بك تجعله أفضل حل لتشغيل تطبيقات الهاتف على حاسبك الشخصي.