الرئيسية كيفكيف تقوم بإصلاح مشكلة ضبط البوصلة بهاتفك؟

إشتكى العديد من مستخدمي هواتف أندرويد الحديثة، خصوصًا أصحاب هاتف Nexus 6P من مشاكل في البوصلة الخاصة بأجهزتهم. لا تنطبق هذه المشاكل على Nexus 6P فقط، بل تعود أيضًا إلى بعض الأجهزة من الأعوام السابقة مثل HTC One M8 وغيرها. وتكمن المشكلة عند فتح Google Maps ومحاولة الحصول على الإرشادات لمكان ما، فتفاجئك رسالة مفادها أنه يجب عليك إعادة ضبط البوصلة قبل أن تستطيع إستعمال التطبيق.

calibration-animation

لكن المشكلة هنا أن الحركة التي يُطلب من المستخدمين القيام بها، والتي تظهر في الرسالة، غالبًا لا توفي بالغرض. يتسبب هذا في أن تقوم هذه الرسالة بالظهور مرة أخرى في كل مرة تفتح فيها التطبيق مما يسبب إزعاجًا كبيرًا للمستخدمين، ولكن لحسن الحظ، يوجد طريقة سهلة يمكن بها ضبط البوصلة في خطوة واحدة.

fix-compass-calibration-issues-android.w654

لتنفيذ هذه الخطوة فقط إذهب إلى تطبيق Google Maps ولاتضغط على أى زرار أو قائمة. فقط قم بحمل الهاتف أمامك ثم قم بتحريك الهاتف على شكل رقم 8 كما هو موضح بالصورة. حاول أن تثني ذراعك قليلًا أثناء تغيير حركة الهاتف، وإذا لم تكن الحركة واضحة بما فيه الكفاية فهناك فيديو مرفق بنهاية المقالة كفيل بتوضيح الفكرة تمامًا. بعد الإنتهاء من هذه الحركة سيكون الهاتف قد جمع جميع البيانات المطلوبة من أجل ضبط البوصلة.

Advertisement