R6S
القائمة
كيف يحقق لنا نظام Oppo ColorOS تجربة مختلفة؟

كيف يحقق لنا نظام Oppo ColorOS تجربة مختلفة؟

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-12-12

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

طريقة 1
كيف يحقق لنا نظام Oppo ColorOS تجربة مختلفة؟

Oppo-ColorOS-05

بعض الشركات ترغب بإضافة لمسة خاصة لها على نظام التشغيل الأساسي بنظام أندرويد, لإضافة تجربة مختلفة للمستخدمين ولتعطي لهواتفها لمسة خاصة مختلفة عن باقي الهواتف المنافسة لها. وهذا ما رغبت أن تفعله Oppo, حيث قدمت نظام تشغيل مستند بالأساس على نظام أندرويد وهو ColorOS الذي قدم تجربة لابأس بها كتجربة أولية وتم تطويره ليصل الى إصدار 2.1.5i الذي يتمتع بمميزات كثيرة من Oppo.

Oppo-ColorOS-01

وبما أن الأساسيات لهذا النظام موجودة منذ الإصدار الأول، فإن المطورين لدى Oppo قد ركزوا على الاستقرار وإصلاح الأعطال ليصل الى مرحلة أفضل، ليس ذلك فحسب بل استطاعوا أيضاً أن يقدموا ميزات جديدة رائعة مع إصدار أحدث وهو ColorOS 2.1.1i المستند على أندرويد 5.0 Lollipop, ومؤخراً صدر إصدار وهو ColorOS 2.1.5i لهواتف Find 7 و Find 7a الذي شمل مجموعة كبيرة من التحسينات وإصلاح الأخطاء مع تركزيه على مشروع سبكترم. لنتعرف سوياً عن التجربة التي تبدو مغايرة مع نظام ColorOS.

كيف يمكن أن يحقق لنا نظام ColorOS تجربة مغايرة مع هواتف Oppo؟

صراحة لا يمكن أن نبالغ وأن نقول أن هذا النظام القائم بالأساس على اندرويد 5.0 Lollipop لم نرى مثيله من قبل, لكن أيضاً لا يمكننا أن نتجاهل أنه فعلاً يوفر عدد من المميزات والواجهة العملية الجاذبة لأستخدامه بكل سهولة. فهناك حوالي 30 مليون مستخدم لهذا النظام, وهو متوفر مع 35 لغة مختلفة, و متوفر بنطاق 25 منطقة في العالم.

Oppo-ColorOS-09

ضمن الإضافات الجديدة التي يتمتع بها قدمته Oppo مع هذا النظام لدينا ميزة المسماة Lockscreen Magazine، وهي تمنحك قفل شاشة جديد في كل مرة تطفئ فيها شاشتك. لكن التغيرات الأكثر وضوحاً مع الإصدار الجديد لنظام Color OS هو UI. فجوهر نظام Lollipop الجديد قد ساهم في الانتقال إلى تصميم أبسط وأحدث وأفضل. وتم تحسين وتعزيز إدارة الشاشة الرئيسية للهاتف، وتمكينك من اختيار تطبيقات متعددة مرة واحدة ومن ثم سحبها إلى ملف موحد أو إنشاء ملف جديد.

التصميم قد أصبح أكثر سطوعاً وأكثر ديناميكية. فلقد تم إعادة تصميم الأيقونات كذلك, وهذا يتضمن تطبيقات النظام، إضافة إلى الأيقونات الخاصة لاكثر من 150 تطبيق مشهور، بحيث يمكنك أن تتوقع مظهراً متناسق وموحد. فتطبيق الصور أيضاً قد تم تعزيزه مع سلسلة جديدة من فلترات الألوان. أضف الى تقديم أنيمشن جديد يظهر فيها كم مرة وفرت من الوقت في استخدام الشحن السريع VOOC من Oppo.

Oppo-ColorOS-00

لكن الإصدار الجديد لنظام Color OS يمتلك أيضاً العديد من المميزات ليظهرها للمستخدمين وهو أكثر من مجرد واجهة جديدة أجمل. ففي تصميمه الداخلي لقد خضع النظام OS إلى العديد من التغيرات لجعله أسرع وأكثر استجابة. بحيث أن هواتف Oppo قد أظهرت وقت إقلاع قليل، من 31 ثانية في Color OS 2.0 إلى فقط 19 ثانية في الإصدار الجديد. ويُقال أن الإصدار الجديد أيضاً قد تم تحسينه من أجل تشغيل للتطبيقات بشكل أسرع, بزيادة بسرعة 30%.

https://www.youtube.com/watch?v=McwWI6KVQCY

إلى جانب ذلك، فإن شركة Oppo ستزيل مجموعة من الميزات لكي تحسن من حالة ذاكرة RAM وتلغي الوظائف المتعطشة للذاكرة التي تؤثر سلباً على أداء الهاتف.  من ضمن الميزات التي سيتم إزالتها هي مجموعة من الأيقونات على الشاشة المغلقة، وغيرها الكثير. بإزالتها فإن Oppo تهدف لأن يكون نظام Color OS موفر للطاقة، مستقر سريع وخفيف لاستخدامه بالشكل المطلوب.

Oppo-ColorOS-04

أضف الى أمر رائع وهو إمكانية تشغيل الكاميرا أو تشغيل تطبيق ما حتى وإن كانت الشاشة مغلقة من خلال حركة محددة تنفذها على شاشة الهاتف لتشغيل إما الكامير أو تطبيق ما أو الموسيقى. كما قدمت الشركة الأساسيات الرئيسية للاتصال السريع, بالإضافة الى الرسائل الجماعية لتوفر استخدام سهل. ومن ناحية الامان فهي قد قدمت مجموعة من الأدوات الخدمية التي تعرض كل الأدوات التي تحتاجون إليها في النسخ الاحتياطي، استعادة وحفظ البيانات. ربما هناك عدد من المميزات التي نرها مع جميع الهواتف مع هذا النظام ولكن في الوقت نفسه هناك ما يميز هذا النظام ربما قد لا يكون متوفرة مع باقي هواتف اليوم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة