طريقة 1

كيف يمكنك تغيير خلفية المتصفح الخاص بك على نظام تشغيل Windows 10

يُعد الشكل الجمالي أحد أهم العوامل التي تبعث على الراحة أثناء العمل على الحواسيب والجوالات وغيرها من الأدوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية حالياً . وهذا الشكل الجمالي لا ينطبق فقط على الجانب العتادي لهذه الأجهزة فحسب ، بل يمتد الأمر لواجهات تشغيل البرامج وواجهة تشغيل المستخدم ، حيث تُعد واجهة تشغيل المستخدم أو الـ GUI أحد أهم العوامل التي تجعل من تجربتك لأية تطبيق أمراً أكثر مرحاً . ومن هذا المبدأ ظهرت الخلفيات الخاصة بالمتصفحات أو الـ theme الخاص بالمتصفح . لذا سأُريك اليوم كيف يمكنك تغيير خلفية المتصفح الخاص بك على نظام تشغيل Windows 10 .

كيف يمكنك تغيير خلفية المتصفح الخاص بك على نظام تشغيل Windows 10

متصفح Google Chrome

في حالة كنت تملك متصفح جوجل الشهير فببساطة كل ما ستحتاج اليه هو الآتي : افتح متصفح Google Chrome وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

و في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، انقر فوق المزيد من الإعدادات More Settings ، ثم انقر فوق المظهر أو Appearance ، ثم السمات Themes ، أو انتقل مباشرة إلى سوق Chrome  الإلكتروني (Chrome Web Store)  .

أما في نسخ أُخرى من المتصفح كل ما تحتاج اليه هو  تشغيل المتصفح ومن ثم الذهاب الى Settings وبعدها التحريك في القائمة الموجودة أمامك حتى تجد قائمة فرعية Appearance والتي من خلال أول خيار فيها يمكنك الدخول الى متجر Chrome Web Store ، الذي ستجد فيه الخلفيات التي تريدها .

 تصفح الخلفيات الموجودة أمامك واختر ما تريد منها ، ثم انقر عليها .

بعد ذلك ستنتقل الي شاشة أُخرى خاصة بهذه الخلفية ، انقر فوق الزر الأزرق المسمى "إضافة إلى  Chrome أو add to chrome " .

متصفح Firefox

أما في حالة كنت تملك متصفح firefox فببساطة كل ما ستحتاج اليه هو الآتي : انقر فوق زر القائمة menu ، وانقر فوق Addons-icon وبعد ذلك Recommendations or Themes .

قم بالتمرير خلال الخلفيات المقترحة أو قم بزيارة addons.mozilla.org لتصفح المزيد من الخلفيات أو حتى قم بالتمرير حتى نهاية الشاشة ، ومن ثم .الضغط على find more add-ons لينقلك لنفس صفحة modzilla التي ستجد فيها العديد من الإضافات و الأدوات وأيضاً الخلفيات themes كما هو موضح بالصورة .

انقر على الخلفية التي تعجبك لمعرفة المزيد من المعلومات عنها ، أو تركيبها في المتصفح لديك .

انقر فوق Install theme  لتثبيت الخلفية لديك .