الرئيسية كيف

العديد منا يواجه مشكلة سخيفة مع برنامج GeForce Experience الخاص ببطاقات NVIDIA عند القيام بتنزيله لأول مرة أو عند حدوث تحديثات جديدة. فلا تقلق، لا توجد مشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فحتى نحن في عرب هاردوير نواجه تلك المشكلة مع نظام تشغيل Windows 10 أيضاً!

تكمن هذه المشكلة في وجود شاشة سوداء داخل حدود نافذة البرنامج التي تجد على قمتها كلمة GeForce Experience، ومن الواضح أن العديد من اللاعبين يشتكون من هذه المشكلة مهما كانت نسخة التحديث أو البطاقة التي معك مهما كانت حداثتها. وحتى العديد من الناس واجهوا نفس المشكلة بداخل الألعاب الخاصة بهم بسبب وجود ShadowPlay الذي لا يعمل بسبب هذه المشكلة.

لكن من الواضح أن الأمر مرتبط بين تعريفات Intel للرسوميات المدمجة وتعريفات بطاقات GeForce، ومن الواضح أن المشكلة تظهر في أجهزة اللاب توب بشكل واضح جداً لإعتماد معظمها على الإثنين. ولهذا نقدم لكم حل هذه المشكلة!

حل مشكلة GeForce Experience من NVIDIA على Windows 10:

Windows 10 Nvidia geforce

هذا هو الحل الأنسب الذي عمل على أجهزة اللاب توب التي اختبرنا عليها حل المشكلة، وتكمن في إستخدام الرسوميات المدمجة لتشغيل البرنامج مرة واحدة ثم القيام بتحديث GeForce Experience من الداخل، وهذه هي الخطوات:

  • قم بالذهاب لأيقونة GeForce Experience واضغط عليها عن طريق الـ Right Click ثم إختبر Run with graphics processor واضغط Integrated graphics.
  • إن قام البرنامج بالفتح، اذهب لكلمة Drivers وانقر Download للقيام بتحميل أخر تحديث لبطاقتك الرسومية من خلال البرنامج.
  • قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك وقم بفتح البرنامج مرة أخرى بدون الخطوات السابقة، إن تم فتحه بشكل طبيعي فهنيئاً لك. وإن أعطاك نفس الشاشة السوداء، إقرأ باقي الخطوات.
  • إنقر على البرنامج مرة أخرى بإستخدام الـ Right click وإختر Change default graphics processor.
  • تأكد من وجود البرنامج في القائمة ثم قم بفتح القائمة الخاصة به وعوضاً عن Use global settings، إختر Integrated graphics واضغط apply.

ومن هنا سيتم تشغيل البرنامج على الرسوميات المدمجة، مع العلم أنه لن يؤثر على بطاقتك الرسومية في باقي الألعاب والبرامج، حتى يتم إصدار تحديث لأحد الإثنين أو حل رسمي من الشركة للتغلب على هذه الشاشة السوداء.

تابعوا عرب هاردوير ليصلكم أخر جديد بشأن الشروحات لمشاكلكم وأخبار الهاردوير والتقنية!