الرئيسية كيفكيف تقوم بالتأكد من سلامة مواقع بيع أكواد الألعاب قبل شرائك منها؟

التسوق الإلكتروني أمر مغري للغاية، عمليات الشراء والبيع اثناء مدك لأرجلك على سريرك أمر مريح رائع. ويا سلام لو وجدت لعبة ما تنتظرها بفارغ الصبر وعليها خصم لطيف على أحد المواقع الشهيرة ببيع الالعاب بثمن أرخص من متاجرها الأصلية.

لكن مع الأسف، همك الأول هو توفير النقود قبل توفير الأمان، ولكن حان الوقت لتغيير تلك الفكرة التي رسغتها محفظتك في تفكيرك. أعني…إخراج جنيهات زائدة عوضاً عن إخراج المحفظة كلها هو الحل الأمثل. لكننا لا نقول بأن كل مواقع الشراء عبارة عن احتيال وسرقة، ولهذا سنقدم لكم بعض النصائح عند إختياركم لتلك المواقع.

والأشياء التي تؤكد على سلامة الموقع هي وجود:

الشراء الالعاب

نقاط الإتصال:

أي متجر قانوني سليم سيظهر لك نقاط الإتصال، سواء كانت أرقام لهواتفه أو عناونين البريد الإلكتروني الخاصة به، وفي العديد من الأحيان قد يضع عنوان المقر الرئيسي أيضاً. أما إن كان هذا الموقع يمتلك مجرد رابط لأحد الملفات التي تقوم بملأها فقط لتتواصل معهم، لا تثق بهذا الموقع من الأساس.

نتائج إختبار Google Safe Browsing:

تهتم جوحل بكل المواقع على الإنترنت، والأمان أيضاً. ولهذا تقدم خدمة Safe Browsing لكي تقوم بإختبار الموقع عليها قبل إستخدامه لتعلم ما إذا كان أمناً للتصفح أم لا. فمهما كان الموقع قديم، قد يتعرض لأي مشكلة من المخترقين في أي وقت من الأوقات.

تشفيرات الموقع:

علامة القفل الأخضر المتواجدة بجانب عنوان الموقع تعني أن هذا الموقع يستخدم تشفيرات تقوم بتأمين بيانات البيع و الشراء الخاصة بك عند قيامك بأي عملية شراء لأي لعبة من الالعاب التي تريدها، ويرجع وجود هذا القفل إلى وجود حرف الـ “S” بجانب كلمة HTTP. والتي يجب أن تظهر في جميع صفحات الموقع.

تطابق معلومات البائع مع مالك موقع الشراء :

عند إمتلاكك وتشغيلك لموقع إلكتروني، عليك أن تقوم بإعطاء بيانات الموقع للمؤسسة المسئولة عن تشغيله وإستضافته، وبالطبع بيانات أصله ومكان التشغيل الذي يزود الموقع بمحتوياته ومالكه. عن طريق Whois، يمكنك أن تستطلع على بعض تلك البيانات والتأكد من تطابقها مع نقاط الإتصال التي وضعها الموقع أيضاً لتتأكد من أمنه.

مراجعات من قاموا بشراء الالعاب :

قم بأخذ جولة حول الموقع لترى إن كان هناك مراجعات من الذين قاموا بالشراء من هذا الموقع، وإن كان لا يقدم تلك الخدمة، فعليك البحث على الإنترنت عن أي مراجعات لهذا الموقع. وبالطبع، إن لم تجد، فلا تقم بالتسوق عليه.

هذه هي النصائح التي نقدمها لك اليوم لمعرفة ما إذا كانت هذه المواقع سليمة وأمنة أم لا، وإن كانت لك ذرة شك فلا تقم بالتسوق حتى لا تندم فيما بعد. وبالطبع لا نحتاج لأن نقول بأن المنصات الرسمية مثل Steam و Origin يجب أن تكون الخيار الأول لك.