الرئيسية كيف

الرعاية بجميع مكونات حاسبك هي سبب أساسي في إطالة خدمته لك والحفاظ عليه من كل المشاكل التي قد تحدث إليه، حتى إن كانت تلك المشاكل أتية من بضع الأتربة، فعلينا أن نهتم بكيفية تنظيف الجهاز، واليوم سنتحدث عن تنظيف الشاشه بشكل خاص.

تنظيف الشاشه قد يكون أمر غير محسوس أثناء إستخدامك لها، نظراً لقوة الإضاءة الخارجة منها التي توحي بنظافة الشاشه. ولهذا في معظم الأحيان سيغلبك الكسل وتقول “أوه، أنا لست بحاجة لكي أقوم بعملية تنظيف الجهاز أو تنظيف الشاشه . سوف أكمل اللعب هكذا!” مما يدفعك أكثر للكسل ويدفع الأتربة للتكدس على سطح شاشتك حتى يؤثر عليها!

تنظيف الجهاز تنظيف الشاشه

ولهذا قدمنا لك أسهل وأفضل طريقة للقيام بعملية تنظيف الشاشة الخاصة بجهازك:

قم بإستخدام قماشة خالية من الوبر:

وجود الأتربة على الشاشه هي أسوأ مشكلة يومية نواجهها، ولذلك من الأفضل دوماً أن نستخدم قماشة خالية من الوبر لكي لا تترك أثار للألياف أو تقوم بأي جرح في الشاشة نظرة لطبيعتها وملمسها الخشن. نظراً لأن تلك القماشة تظل مستقيمة عندما يتم الضغط عليا وهي على سطح مستقيم مثل سطح الشاشه . ولهذا يحب عليك إستخدامها مع جميع الشاشات سواء كانت صغيرة أو كبيرة، LED أو LCD.

ومهما حدث، لا تقم بتنظيف جزء واحد وتترك الأخر، بل قم بتنظيفها كلها في مرة واحدة حتى لا تتأثر رؤيتك.

لا تستخدم السوائل إلا في الضرورة:

السوائل سواء كانت الماء أو سبراي التنظيف الخاص بك قد لا تكون هي الحل الأمثل في جميع الأوقات. حاول دائماً أن تلجاً للحلول الجافة وهي القماشة الخالية من الوبر كما ذكرنا، فقط تأكد دائماً من نظافتها وألا تكون قد إستخدمتها في تنظيف جهاز آخر قبل إستخدامك لها. لكن في حالة وجود بقعة ما، يمكنك بل تلك القماشة بشكل خفيف في سائل منظف من الفئة المنظفة للأسطح الإلكترونية وليس في أي سائل تنظيف آخر. فقد يكون ذلك السائل للطبيعة الغير حساسة مثل الحديد.

تنظيف المدخلات والوصلات:

يمكنك القيام بنفس الخطوات من أجل تنظيف الشاشه من الخلف وبدون الحاجة لأي سوائل، ويمكنك أيضاً إستخدام أي نوع من الأقمشة التي تريدها لتقوم بتلك العملية. ولن تحتاج أيضاً لتنظيف المدخلات التي يتم إستخدامها بشكل مستمر. أما بالنسبة للمدخلات الأخرى فقد تحتاج نفخة صغيرة من الهواء المعلب.

تذكر دائماً أن تقوم بعملية تنظيف الجهاز بشكل كامل، وليست الشاشة فقط! تابعنا من أجل أجدد الطرق لتنظيف باقي مكونات الحاسب الخاص بك!