أسهل الطرق للتحكم في إستهلاكك لبطارية أداة تحكم PlayStation 4!

يمكننا الاتفاق على روعة جهاز PlayStation 4 كمنصة ألعاب منزلية، من الخدمات التي يقدمها وقدرته على إعطائك تجربة رائعة إن لم تكن مهتماً بألعاب أجهزة الكمبيوتر وتريد التجربة الخفيفة التي تعطيها تلك الأجهزة المنزلية.

لكن لنتفق أيضاً على مشكلة البطارية الخاصة بأداة تحكم PlayStation 4، فلن تسعفك بطاريتها إن أردت أن تمضي ساعات طويلة في ألعاب تنافسية مثل Tom Clancy’s Rainbow Six Siege أو Grand Theft Auto V وما شابهها من الألعاب التي تتضمن مباريات طويلة الوقت.

إتفقنا على أمرين، حان مجيء الإتفاق الثالث؛ وهو وجود العديد من الطرق لتوفير بطارية الـ DualShock 4 الخاص بك والذي من المفترض أن يعمل لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات، لكنك لن تحظى بتلك المدة لأسباب عديدة. دعنا نطرح عليك بعض الأفكار والحلول الظريفة لحل تلك المشكلة.

أسهل الحلول لتوفير بطارية الـ Playstation 4:

تقليل الإضاءة الخاصة بالأداة:

حل بسيط وعملي للغاية نظراً لإستهلاك الطاقة الخارج من البطارية في سبيل إنارة يد التحكم لا أكثر، وبالفعل توفر لك Sony ثلاثة مراحل للإضاءة، ومنها العالية، المتوسطة، والمعتمة بشدة. فإن كنت لا تحتاج تلك الإضاءة فقم بغلقها من الأساس أو تقليلها إن كنت مهتم بالشكل الجمالي الخاص بها.

يمكنك فعل هذا عن طريق الدخول إلى القائمة السريعة وإختيار أداة التحكم الخاصة بك والقيام بتعديل الإضاءة التي تريدها لتخفف إستهلاك البطارية.

قم بغلق خاصية الإهتزاز الخاصة بأداة التحكم:

حسناً، بالتأكيد تعطيل الإهتزاز سيقلل من تجربتك وأنت تضرب النيران على أعدائك في لعبة Battlefield او أثناء قيامك بهذا الـ Combo الصعب في أحد ألعاب Tekken، لكن أحياناً سيكون تعليقه واجب عليك لمد عمر البطارية لتصل إلى نهاية المباراة التي تلعبها حتى لا تخسر الـ Rank الخاص بك.

يمكنك فعل هذا عن طريق الدخول إلى شاشة الإعدادات ثم الدخول على الأجهزة الموصلة ومنها أدوات التحكم والقيام بتعطيل تلك الخدمة حتى لا تستهلك من بطاريتك كثيراً.

أطفيء الأداة بشكل أوتوماتيكي إن لم يتم إستخدامها:

قيامك لتحضير الغداء لمدة نصف ساعة ورجوعك لكي تستخدم أداة التحكم الخاصة بالـ PlayStation بدون أن تغلقها ليس حلاً عملياً للغاية، أليس كذلك؟ وتشغيله بدون إستخدامه يستهلك من بطاريته بشكل واضح وشديد. ويمكنك بالفعل أن تشغل خاصية الغلق الأوتوماتيكي للأداة حتى لا تفقد الطاقة التي ستحتاجها لاحقاً.

يمكنك فعل هذا عن طريق الدخول إلى الإعدادات ومنها إعدادات توفير الطاقة وستجد تلك الخاصية، يمكنك تعديلها لتغلق الأداة بعد 10 دقائق، نصف ساعة، أو حتى ساعة. وهذا الإختيار يعود لإستخدامك بالطبع.

الطرق التي ذكرناها هي طرق بسيطة للغاية، قد تبدو تافهة بالنسبة لك لأنها لا تتضمن وحدات بطارية خارجية وما إلى ذلك، لكن لماذا لا نفعل ما نقدر نوفر ما نريد؟ فأنت تريد أفضل وقت ممكن للعب، ومع هذا يمكنك إطالته إذا قمت بفعل ما قد تحدثنا عنه في الأعلى!