الرئيسية كيف

هناك العديد من الأشياء الرائعة في هواتف الـ Android، وكان من المفترض أن تكون خاصية الـ Dark Mode متواجدة منذ أزمن عديدة. وكانت موجودة بالفعل، لكن بدون أي فائدة لأن أي تطبيق ستقوم بفتحه سيغير الخلفية السوداء إلى بيضاء بدون أي تنبيه. هذا الأمر قد يؤذي عينيك في الظلام وقد يعطيك تجربة سيئة بالنسبة لإستخدام هذا النمط كم الأساس. وبالفعل، إستمع القائمين على نظام التشغيل للشكاوى وأعطت نمطً مريح للعينين والبطارية أيضاً!

يعلم الجميع أن النظر إلى شاشات الهواتف ما هي إلا أمر مؤذي للغاية وقد يؤدي إلى المشاكل, خاصةً التعرض للون الأزرق الناصع الذي قد يؤدي إلى مشاكل تتعلق بإضطراب النوم. والعديد من المصنعين للتطبيقات قاموا بوضع هذا النمط بالفعل، مثل Facebook Messenger على سبيل المثال.

تم إضافة الخاصية في إصدارات Android 9.0. لكنها ليست بمؤثرة لأنها ليست قادرة على العمل بشكل منتظم إلا في نافذة الإشعارات وشاشة التطبيقات ليس أكثر، ولا تنطبق على التطبيقات أ, الإعدادات التي تشكل جزءً من النظام أيضاً. وبالفعل جاء Android 10 بالحل.

Android 10 Dark Mode

الخطوات بسيطة للغاية، كل ما عليك هو الدخول على الإعدادات ثم إعدادات الشاشة أو Display وقم بتشغيل الخاصية من Dark Mode بكل سهولة.

أما لكي تقوم بوضع هذه الخاصية في الإعدادات السريعة:

  • قم بسحب الجزء العلوي من الشاشة للأسفل وقم بفتح الـ QUick Settings.
  • إنقر على علامة القلم الرصاصي في الركن العلوي الأيسر في الشاشة.
  • قم بشد عنصر Dark Theme من مكانه إلى الـ Quick Settings التي تريد إستخدامها.

صار اﻵن من السهل عليك إستخدام هذه الخاصية، وبشكل أسرع يمكنك من فتحها وغلقها بسرعة أكثر من رائعة بعد وضعها في الـ Quick Settings الخاصة بهاتفك.