القائمة

كيفية زيادة مساحة قرص النظام C في ويندوز 10

كيفية زيادة مساحة قرص النظام C في ويندوز 10

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-29

كيفية زيادة مساحة قرص النظام C في ويندوز 10 طريقة 1

دائمًا ما يُحيط بالقرص الصلب C العديد من المشاكل المُختلفة كونه هو الشيء الذي يحمل ملفات نظام الويندوز، وبالتالي يجب الحفاظ عليه من أي فايروس أو أي شيء تالف قد يُصيبه لأن إصابته بالطبع هي إصابة للنظام ككل، ومن ضمن المشاكل التي قد تحدث لقرص ال سي هي إمتلائه بشكل كامل أو إقتراب إكتماله، فإن ذلك بالطبع قد يُعرض النظام للتلف أو حدوث المشاكل، وهُنا يجب عليك التدخل من خلال حذف بعض البرامج أو إضافة مساحة جديدة لقرص السي، وهذا هو موضوع مقالنًا، حيث سنعرض لكم في هذا المقال بشكل مُفصل كيفية زيادة مساحة قرص النظام C في ويندوز 10.

1 قُم بالضغط كليك يمين على أيقونة الكمبيوتر

في تلك الخطوة عليك الضغط كليك يمين على أيقونة الكمبيوتر ومن ثُم اختيار manage

قُم بالضغط كليك يمين على أيقونة الكمبيوتر

2 قُم بالضغط على Disk management

قُم بالضغط على Disk management

3 قُم باختيار قرص يتوفر فيه مساحة فارغة

وفي هذه الخطوة الهامة عليك اختيار أحد الأقراص التي يتوفر بها مساحة فارغة ومن ثُم اضغط كليك يمين عليها لتظهر لك تلك القائمة التي موجودة أمامك في الصورة  قُم باختيار shrink volume.

قُم باختيار قرص يتوفر فيه مساحة فارغة

4 قُم بتحديد المساحة المفصولة

وهُنا عليك إدخال المساحة التي تُريد فصلها من القرص الفارغ ولكن عليك الإدخال بالميجا وليس بالجيجا كما هو موضح بالصورة التالية، حيث أن الجيجا هي ألف ميجا.

قُم بتحديد المساحة المفصولة

5 قُم بزيادة حجم السي الأن

وفي تلك الخطوة وبعد أن قُمت بتفريغ مساحة مُعينة من أحد الأقراص الأخرى، قُم بالذهاب إلى قرص السي واضغط كليك يمين ومن ثُم اختر Extend وبعدها إدخل المساحة التي قد قُمت بتفريغها من قبل وأكمل الخطوات، وبذلك يكون زاد حجم القرص سي بكُل سهولة وبدون أي برامج.

قُم بزيادة حجم السي الأن

أضف تعليق (0)

ذات صلة