كيف تقوم بتشغيل Google Assistant باللغة العربية؟ - عرب هاردوير

أخيراً وبعد طول انتظار اتاحة جوجل اللغة العربية لمساعده الشخصي Google Assistant حيث بدأت في إرسال تحديثها الأخير للمستخدمين ليتمكنوا من استخدام المساعد باللغة اللغة العربية والتي ستتوافر باللهجتين المصرية والسعودية فقط حتى الآن على أن تتوافر بلهجات أخرى قريباً. من واقع تجربتنا للغة العربية حتى الآن فهي تقدم نتائج جيدة مع قدرتها على التعرف وفهم العامية المصرية بصورة مذهلة برغم أنها ما زالت في مرحلة البيتا. في السطور التالية سنشرح لكم كيفية تفعيل اللغة العربية في مساعد جوجل الشخصي.

قبل البدء في اختيار اللغة العربية لمساعد جوجل الشخصي قم بتحديث تطبيق جوجل للبحث على هاتفك لأحدث إصدار ثم قم بتحميل تطبيق Google Assistant من متجر جوجل Play وهو تطبيق صغير بحجم 740 كيلوبايت لأنه إذا اتبعت الخطوات التالية دون تحميله قد لا تجد اللغة العربية متاحة لك.

  • أول خطوة توجه إلى تطبيق جوجل للبحث ثم اختر More أو المزيد إذا كان هاتفك باللغة العربية.

  • اختر إعدادات التطبيق أو Settings

  • اختر مساعد جوجل الشخصي أو Google Assistant

  • قم بالانتقال للنافذة الثانية باسم Assistant واختر اللغة

  • غالباً ما ستكون اللغة الأولى هي اللغة الإنجليزية حتى إذا كان هاتفك باللغة العربية, دعها كما هي وقم باختيار إضافة لغة جديدة.

  • ستجد في نهاية القائمة اللغة العربية باللهجة المصرية واللهجة السعودية, اختر ما تشاء ثم استمتع أخيراً بتجربة جوجل باللغة العربية.

Google Assistant

بعض المهام التي يمكن أن يقوم بها مساعد جوجل باللغة العربية

فهم مساعد جوجل الشخصي للعامية المصرية والرد بنكات سخيفة!

شاركونا في التعليقات بتجربتكم مع مساعد جوجل الشخصي باللغة العربية واخبرونا بآرئكم حول قردته على فهم اللغة العربية.