الرئيسية كيفكيف تستخدم Google Routines للقيام بأكثر من مهمة بأمر واحد ؟

كيف تستخدم Google Routines للقيام بأكثر من مهمة بأمر واحد ؟

يقوم أي شخص على وجه هذا الكوكب بمجموعة روتينية من المهام اليومية دون أن يشعر. في الصباح مثلاً يتفحص الجميع حالة الطقس، عند العودة للمنزل نوقف الاتصال الخلوي بالإنترنت وننتقل إلى شبكة الـ WIFI أما قبل النوم فنطفئ الأنوار ونغلق الأبواب.


هذه المهام الروتينية والتي يستغرق بعضها ووقتاً لا بأس به يمكن في الحقيقة إهمالها تماماً والاعتماد على Google Routines للقيام بها بدلاً منا. هذه الخاصية المتوفرة في مساعد جوجل الشخصي يمكنها القيام بأي مهمة روتينية بشكل يومي فقط عبر مجموعة بسيطة من الإعدادات سنستعرضها معاً في السطور التالية.

طريقة 1

كيف تستخدم Google Routines للقيام بأكثر من مهمة بأمر واحد ؟

1 توجه إلى مساعد جوجل الشخصي

اضغط على زر الصفحة الرئيسية باستمرار، اسحبه إلى الأعلى أو اذكر جملة Hey Google لتشغيل مساعد جوجل الشخصي.

ابحث عن Google Routines

2 ابحث عن Google Routines

قم بالبحث عن Google Routines إما من خلال لوحة المفاتيح أو من خلال الأوامر الصوتية لتظهر لك الصفحة التالية.

قم بإعداد Google Routines

3 قم بإعداد Google Routines

قم بالضغط على الترس الظاهر جنب جملة Routines لإعداد هذه الخاصية لتظهر لك النافذة التالية.

في هذه النافذة يمكنك الاختيار بين إعدادات متوفرة مسبقاً أو إعداد روتين جديد حسب رغبتك.

من ضمن الإعدادات المتاحة مسبقاً هي إعدادات روتين Good Morning. عندما تقول هذه الجملة لمساعد جوجل سيقوم تلقائياً بإخبارك بحالة الطقس, المواعيد المسجلة في النتيجة والمفكرة, سيحول حالة الهاتف من الوضع الصامت إلى الجرس كما يمكنك إضافة أوامر أخرى متعلقة بأجهزة المنزل الذكي مثل رفع الستائر, تشغيل غلاية الماء وتشغيل أضواء المنزل.

إعداد روتين خاص بك

4 إعداد روتين خاص بك

لإعداد روتين خاص بك قم بالضغط على Add a Routine ثم اتبع الخطوات التالية.

أولاً يجب أن تحدد كيفية إخبار مساعد جوجل بإتمام هذه المهام. تكون هذه العملية إما من خلال تحديد جملة معينة تقولها له أو من خلال تحديد وقت معين (كالمنبه)

ثانياً قم بتحديد المهام التي تريد من المساعد أن يقوم بها. أنا اخترت أن يقوم المساعد بتشغيل الاتصال عبر WIFI, إيقاف الاتصال الخلوي بالإنترنت وتحويل الهاتف إلى اوضع الصامت.

يمكنك تخصيص هذه الأوامر إلى أي أمر آخر تريده كما يمكنك الاختيار من ضمن قائمة من الأوامر المتاحة مسبقاً. للأسف لا يمكنك تحديد جملة تشغيل الروتين باللغة العربية فالمتصفح لا يتجاوب من الأمر.

5