الرئيسية كيفبالخطوات – طريقة تشغيل تقنية G-Sync مع شاشات FreeSync

بالخطوات – طريقة تشغيل تقنية G-Sync مع شاشات FreeSync

2019-01-15 05:13 م

في معرض CES 2019 الاسبوع الماضي أعلنت إنفيديا في مفاجاة ضخمة إنها ستمكّن وظائف G-Sync إلى عدد من شاشات FreeSync / Adaptive-Sync المتوفرة حاليًا في السوق ، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة إنفيديا السيد Jensen Huang قال أن الفريق الأخضر يقوم حاليًا باختبار جميع شاشات FreeSync وقد أعلن عن أول الطرازات التي تدعم G-Sync والذي يمكنك التحقق منها من خلال هذا الرابط .

NVIDIA – CES 2019

ولكن كما عملنا ايضاً ان جميع مُلاك شاشات FreeSync سيتمكنون من تفعيل التقنية واختبارها علي الشاشة الخاصة بهم ايضاً حتي اذا لم تكن الشاشة مُدرجة ضمن الشاشات التي اجتازت اختبار NVIDIA ولتمكين ذلك يجب ان يتوفر في البداية عدة شروط :

  • بطاقة رسومية من NVIDIA لمعمارية باسكال فما فوق .
  • توفر شاشة تدعم FreeSync .
  • التوصيل بين الشاشة والبطاقة يكون عبر منفذ DisplayPort ( منفذ HDMI لن يدعم التقنية ) .

طريقة تشغيل G-Sync مع شاشات FreeSync :

في البداية يجب عليك تحميل وتثبيت تعريف 417.71 WHQL والذي صدر اليوم ، ومن ثم التأكد من تفعيل تقنية Freesync من خلال اعدادات الشاشة الخاص بك .

FreeSync ON

– من خلال لوحة Nvidia Control Panel نذهب إلي 3D Global Settings ومن خلالها سنجد خيار جديد بعد تسطيب التعريف وهو Monitor Technology سنختار Gsync Compatible ونتأكد من انها مُفعلة .

– بعد ذلك من لوحة إنفيديا كنترول بانال ايضاً سنذهب الي Display ثم Set Up G-Sync ثم نقوم بتفعيل الخيارات مثل الصورة أدناة واهم خيار بالطبع هو الاخير Enable settings for the selected display model .

بعد ذلك ستكون شاشتك جاهزة لاختبارها مع التقنية في الألعاب ، شاركونا باداء شاشتكم مع الـ G-Sync بعد إختبارها في قسم التعليقات بالإسفل .