الرئيسية كيفبالخطوات..كيف تحسن من أداء الـ PS4 وتقضي على الأخطاء بشكل عام ؟

بالخطوات..كيف تحسن من أداء الـ PS4 وتقضي على الأخطاء بشكل عام ؟

العديد منا كلاعبين PS4 يواجه مشاكل غريبة أثناء اللعب منها أخطاء تظهر فجأة وتخرجك خارج جو اللعبة ومنها مشاكل تجعل الـ PS4 بطيء في استجابته لتعليماتك بل قد يتعرض أحياناً لبعض الـ Lag وفي أحيان نادرة بعض الشيء ، قد تشغل منصتك لتجد أن الـ Data الخاصة بلعبة ما أصبحت Corrupted أو تالفة مما يعوقك عن اللعب بشكل سلس.


الحل يكمن في خطوات لم تذكرها Sony في الحقيقة ولكننا اكتشفناها كلاعبين مع مرور الوقت وهي تعرف بالـ Rebuild Database وتشبه فكرتها فكرة الـ Defragmentation على الـ PC فهي عملية دقيقة تقوم بتنظيم الملفات وإعادة ترتيبها بشكل سليم ليجد الـ PC مبغاه بصورة أسهل وأسرع عندما تعطيه أمر ما.


نفس الفكرة تطبق على الـ PS4 أيضاً لتجعل استجابة المنصة سريعة ولا تقلق ، لن تقوم تلك الطريقة بحذف ألعابك ، ملفات الحفظ أو تؤثر بشكل أو بآخر على الـ PS4 فهي آمنة جداً ولكن لا تقم بتطبيق تلك الطريقة بشكل مستمر ، فقط كل شهران أو ثلاثة مثلاً.

طريقة 1

تحسين الأداء على الـ PS4 والقضاء على الأخطاء

1 أعتقد أن كل لاعب للـ PS4 قد مر بهذه الرسالة والتي تظهر للعديد من اللاعبين عند بدء لعبة ما أو حتى في أثناء اللعب وتغلق التطبيق بشكل مفاجيء ، لتفادي تلك الأخطاء وتحسين الأداء بعض الشيء ، اتبع الآتي

2 قم بإغلاق الـ PS4 الخاص بك تماماً

3 قم بالضغط مطولاً على زر التشغيل بدلاً من ضغطة واحدةمن المفترض أن تمضي ثوان قبل أن تسمع صوت صفارة ثانية للـ PS4 والآن اترك الزر عند سماعك هذا الصوت لتظهر لك قائمة الـ Safe Mode

من قائمة الـ Safe Mode اضغط على Rebuild Database

4 من قائمة الـ Safe Mode اضغط على Rebuild Database

ستظهر لك رسالة تأكيد ، قم بالضغط على OK وعليك الآن بالإنتظار

5 ستظهر لك رسالة تأكيد ، قم بالضغط على OK وعليك الآن بالإنتظار

قد يطول الأمر لساعات وقد يكون دقائق بحسب حجم الـ Data

6 قد يطول الأمر لساعات وقد يكون دقائق بحسب حجم الـ Data

7 بذلك تكون انتهيت ، سيعيد الـ PS4 تشغيل نفسه فقط مرة أخيرة