الرئيسية كيفكيف تمنع ارتفاع درجة الحرارة في اللاب توب

كيف تمنع ارتفاع درجة الحرارة في اللاب توب

ارتفاع درجة الحرارة في أجهزة اللاب توب هو أمر شائع جدا، وقد ترتفع درجة الحرارة بسبب مشاكل داخلية في الجهاز أو بسبب نقص تدفق الهواء الكافي وربما بسبب استخدام اللاب توب لفترات طويلة للعب أو للعمل المكثف مما يتسبب في سخونية الجهاز وهذا يعني بطء عمل الجهاز وإنطفاءه بشكل مفاجيء وأحيانا التلف وكل تلك الأسباب وغيرها تدفع العديد من المستخدمين للبحث عن حلول فعّالة من شأنها تقليل درجة الحرارة العالية التي تُصيب أجهزة اللاب توب الخاصة بهم ولهذا وخلال السطور التالية سوف نتعرف على بعض الطرق التي تساعد على تبريد جهاز اللاب توب وتمنع درجة الحرارة من الإرتفاع.

طريقة 1

أشياء يمكنك القيام بها

التحقق من مراوح التبريد

1 التحقق من مراوح التبريد

التأكد من أن عملية تبريد الجهاز تعمل بشكل جيد يمكن أن يساعد كثيرا في حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة وأحيانا تجنبها، لذا أفضل الطرق لمنع ارتفاع الحرارة هو فحص التحقق من مراوح التبريد وتستطيع القيام بذلك من خلال أداة تشخيص مصممة لاختبار المراوح ولكي تحصل على الأداة المناسبة، يمكنك زيارة موقع الويب الخاصة بالشركة المصنعة لجهاز اللاب توب أو البحث عن أداة عبر الإنترنت.

2 تنظيف فتحات التهوية

تصميم وحجم اللاب توب يعمل على توليد الحرارة أثناء تشغيله لذا تعتمد تلك الأجهزة على تدفق الهواء للمساعدة في عملية التبريد، ويمكنك ملاحظة فتحات لسحب الهواء بالقرب من مقدمة اللاب وفتحات التهوية في الخلف، ويمكن للغبار والأتربة أن تصل لتلك الفتحات وتعوق تدفق الهواء وبالتالي تُسبب ارتفاع الحرارة ولهذا تحتاج لتنظيف تلك الفتحات من خلال فرشاة أو قطعة قماش أو استخدام أحد أدوات الهواء المضغوط.

استبدال معجون التبريد

3 استبدال معجون التبريد

يتم وضع معجون التبريد فوق معالج اللاب توب ويعمل على توزيع درجة الحرارة بشكل متساوي وأحيانا يجف هذا المعجون بعد فترة من استخدام الجهاز ولهذا قد يكون من الضروري تغييره للمساعدة في الحد من ارتفاع الحرارة ولكن لتنفيذ تلك الخطوة فأنت بحاجة لتفكيك اللاب توب وإذا كان الجهاز في الضمان فننصح بعدم القيام بها.

طريقة 2

أشياء تستطيع إضافتها

1 حامل اللابتوب

حتى لو كان نظام التبريد بجهاز اللاب توب يعمل بكفاءة عالية، لا يزال بإمكانك عمل بعض الأشياء الإضافية والتي سوف تساعد في المحافظة على درجة حرارة الجهاز مثل حامل اللابتوب والذي يضع مسافة ما بين أسفل الجهاز والسطح الذي تستخدمه عليه وهذا الأمر يخلق مساحة تسمح للحرارة بأن تتبدد ويساعد على تدفق الهواء عبر الفتحات بسهولة.

وسادة تبريد

2 وسادة تبريد

طريقة أخرى تساعد على منع ارتفاع درجة الحرارة وهي استخدام وسادة تبريد مخصصة لأجهزة اللاب توب، حيث تضع اللاب توب على سطح مصنوع من مواد عازلة للحرارة كما أن العديد من وسادات التبريد مزودة بمراوح مدمجة للتبريد وسحب درجة الحرارة وتبديدها بفعالية.

3 برنامج مراقبة درجة الحرارة

الوقاية خير من العلاج، لذا تحتاج لتثبيت أحد برامج مراقبة درجة الحرارة للاب توب وهذا سوف يساعد كثيرا في معرفة أي الأنشطة التي تقوم بها تزيد من درجة الحرارة للجهاز وبالتالي اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع درجة الحرارة في الوقت المناسب.