الرئيسية كيفكيف تتعرف على البطاقة الرسومية في Windwos 10 دون برامج؟

كيف تتعرف على البطاقة الرسومية في Windwos 10 دون برامج؟

تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر على بطاقات رسومية تتعامل مع كل شيء بدءًا من الرسم الخاص بسطح المكتب وفك تشفير مقاطع الفيديو ووصولاً لعرض الرسوميات الخاصة بالألعاب الكمبيوتر التي تتطلب الكثير من القوة الرسومية. وبالطبع تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة على وحدة معالجة رسومية سواء منفصلة أو مدمجة داخل المعالج من إنتاج Intel أو NVIDIA أو AMD. ولكن كيف تتعرف على نوعية البطاقة الرسومية التي لديك على نظام تشغيل Windows 10 في حال لم تكن تعرفها ؟

طريقة 1

كيف تتعرف على نوعية البطاقة الرسومية في نظام تشغيل Windwos10

1

في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك التحقق من معلومات المعالج الرسومي الخاصة بك وتفاصيل الاستخدام مباشرة من مدير المهام. يمكنك انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام وحدد "إدارة المهام Task Manager" أو يمكنك الضغط على Windows + Esc لفتحه مباشرة.

2

انقر على علامة التبويب "الأداء أو performance" في الجزء العلوي من النافذة — إذا كنت لا ترى علامات التبويب ، فانقر على "مزيد من المعلومات". حدد بعد ذلك تبويب "GPU 0" في الشريط الجانبي على اليسار. بعد ذلك سيتم عرض اسم الشركة المصنعة للطراز الخاص بالمعالج الرسومي الذي تملكه في الزاوية اليمنى العليا من النافذة.

سترى أيضًا معلومات أخرى في هذه النافذة، مثل مقدار الذاكرة المخصصة لوحدة المعالجة الرسومية الخاصة بك. كما سيعرض مدير المهام في Windows 10 في هذه النافذة مقدار استخدام المعالج الرسومي الخاص بك، ويمكنك أيضًا عرض استخدام المعالج الرسومي حسب التطبيقات المختلفة.

ولكن في حال إذا كان نظامك يحتوي على العديد من وحدات المعالجة الرسومية ، فسترى أيضًا نوافذ جانبية مثل "GPU 1" أو GPU 2 وما إلى ذلك حسب عددهم. حيث تُمثل كل نافذة منها وحدة معالجة رسومية مادية مختلفة.