كيف تقوم بتنزيل لعبة Fortnite على الأندرويد - عرب هاردوير

شركة Epic Game قامت بإطلاق لعبة الباتل رويل الأكثر شهرة Fortnite على أجهزة الأندرويد الأسبوع الماضي مع صفقة خاصة حيث ان اللعبة ستكون حصرية لهواتف شركة سامسونج لعدة أيام كطريقة لتسويق هاتف شركة سامسونج الجديد Galaxy Note 9 . الآن يبدو أن المدة الحصرية قد انتهت وبدأت أكواد دعوة بيتا بالخروج إلى هواتف أخرى غير هواتف شركة سامسونج مثل الهاتف Google Pixel 2 XL .

إن كنت متشوقاً و متلهفاً لتجربة لعب الباتل رويل الأكثر شهرة على هاتفك الأندرويد فيبدو أنك ستحتاج إلى النتظار لفترة أطول نوعاً ما حيث يبدو أن هنالك قائمة انتظار تماما مثل ما حصل عندما أطلقت اللعبة على نظام iOS . و يوجد هناك القليل من التحايل الذي يجب القبام به و بالضبط في كيفية حصولك على التطبيق و ذلك لأن شركة Epic Game أعلنت بأنها ستقوم بتوزيع نسخ الأندرويد من لعبة Fortnite بشروطها الخاصة .

الأسبوع الماضي تم توزيع تطبيق اللعبة من خلال متجر تطبيقات سامسونج كما ان شركة  Epic Game تستخدم موقها الخاص و برنامج تثبيت Fortnite لتوزيع اللعبة بشكل أوسع إلى كل أجهزة الأندرويد الأخرى المتوافقة  حيث أن المدير التنفيذي للشركة Tim Sweeney قال بأن هذا الأمر بالأساس سيتم تطبيقه أو تم تطبيقه بالأصح لتجنب قيمة القطع التي تصل إلى 30% و التي تفرضها جوجل على عملية شراء التطبيقات من متجرها.

و نظراً لهذا الترتيب الغير مسبوق فإننا سنستعرض في هذا المقال الأمور التي يجب عليك القيام بها خطوة بخطوة للتتأكد من أنك جاهز و فاهم للطريقة المثلى أو الطريقة الأفضل لتبدأ بلعب لعبة Fortnite على جهازك الأندرويد المتوافق.

الخطوة الأولى: تجنب play Store

في المقام الأول و بشكل أساسي لا تقم بتنزيل أي شيء من متجر Google Play أو من أي مصدر ويب طرف ثالث . حيث أن شركة Epic Game قالتها بكل صراحة و وضوح بأن التوزيع الوحيد و الحصري للعبة Fortnite على أجهزة الأندرويد سيتم من خلال موقعها الخاص ولذلك فإن أي رابط تجده على مواقع مثل Twitter , Reddit , Facebook أو على Play Store يدّعي بأنه يزودك بملف APK الرسمي فهو ملف مشتبه فيه و لا يستحق أن تعرض هاتفك لخطر الإصابة بفيروسات ما أو ببعض البرامج الخبيثة .

و حتى لو قمت بالبحث عن التطبيق على Play Store فسيظهر تحذير خاص من جوجل يقول ” لعبة الباتل رويل Fortnite  من شركة Epic Game غير متوفر على متجر Google Play ” لذلك عليك أن تقلق و تبتعد هن كل شخص يدّعي بأن لديه حل للوصول إلى قائمة الانتظار أو حتى أي تطبيق يبدو عليه أنه شرعي لأنه بكل بساطة ربما يكون غير ذلك .

الخطوة الثانية: تأكد من جهازك

إن كنت تملك هاتف سامسونج متوافق فإنه يمكنك تنزيل لعبة Fortnite بشكل مباشر إما من خلال Samsung Game Launcher أو من موقع شركة Epic Game الرسمي . و إن قائمة الأجهزة هذه تتضمن بالتأكيد  الهاتف الجديد Galaxy Note 9 لكن الهاتف لم يتم إطلاقه إلى الأسواق بعد . أما بالنسبة لباقي أجهزة سامسونج المتوافقة بما فيها  Galaxy S7 / S7 Edge, S8 / S8 Plus, S9 / S9 Plus, و Note 8 بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية Tab S3 و Tab S4 .

و بالنسبة للهواتف الأخرى الغير تابعة لشركة سامسونج فإن شركة Epic Game لديها قائمة كاملة بالأجهزة التي تدعم اللعبة على موقعها الخاص  و قد قمنا في مقال سابق بذكر جميع هذه الأجهزة و هذه القائمة تتضمن هواتف Pixel و Pixel XL و خليفتهما بالإضافة إلى قائمة من الأجهزة متوسطة الأداء و عالية الأداء من شركة Asus , Huawei , LG , OnePlus , و Xiaomi .

الخطوة الثالثة: قم بالتسجيل في قائمة الانتظار

إن كنت لا تملك هاتف من شركة سامسونج فإن الطريقة الأفضل و الأنسب للحصول على لعبة Fortnite على هاتفك الأندرويد مباشرةً هي بالدخول إلى موقع شركة Epic Game  و التسجيل لنسخة بيتا من اللعبة  و يمكنك القيام بذلك من خلال هاتفك الذكي او من خلال شبكة الإنترنت على حاسوبك حيث أن شركة Epic Game تسأل فقط عن عنوان البريد الالكتروني الخاص بك و عندما تصبح في مقدمة طابور الانتظار فإنك ستحصل على دعوة من خلال عنوان البردي الاكتروني الذي سجلته.

و تأكد من تسجيل الدخول من خلال حساب Epic موجود و فعال سواء أكان اسم مستخدم Epic الخاص بك على الحاسوب الشخصي أو على شبكة البلايستيشين الخاصة بك  أو على حساب Xbox Live. و بهذه الطريقة يمكنك الحصول على تطور ممر المعركة عبر المنصات و الحفاظ على Skins , emotes  و غيرها من العناصر الخاصة بك على الأندرويد.

الخطوة الرابعة: انتظر رسالة الدعوة الخاصة بك

الجزء النهائي من هذه العملية هو فقط الانتظار . حيث أن شركة Epic Game تقول بأنها تقوم بدعوة اللاعبين في  موجات  و ستلاحظ ذلك من خلال الإيميل حالما يتم دعوتك . و بالنظر إلى مدى تطور البنية التحتية لشبكة الشركة في هذه الأيام و كم عدد المنصات التي تدعمها الآن في الوقت ذاته فإنني أظن بأن  الأمر لن يأخذ وقتا طويلاً لتصل الدعوات إلى أصحابها . حيث قالت الشركة بأن العملية يجب أن تأخذ بضعة أيام

إن نسخة iOS للعبة بقيت في مرحلة تسجيل الاشتراك للبيتا لمدة تتجاوز الأسبوعين بقليل قبل أن تقوم الشركة بإصدارها إلى الجميع على App Store . و نفس الشيء يجب أن يكون صحيحاً بالنسبة للأندرويد و هذا ما لم تواجه شركة Epic Game بعض العقبات الغير متوقعة بسبب نموذج التوزيع المباشر . لذلك إن كنت لا تحب نهج قائمة الانتظار فإن التوفر الأوسع للعبة ربما يحدث في وقت ما من شهر سيبتمبر القادم.

الخطوة الخامسة: قم بتنزيل ملف التثبيت و من ثم اللعبة

بسبب نموذج التوزيع الفريد من نوعه هنا فإنك ستحتاج إلى تنزيل تطبيقين منفصلين حتى على أجهزة سامسونج حيث ان الأول سيكون ملف تثبيت Fortnite و الذي يدعى Fortnite Installer  و هو ملف ال APK الرسمي و من ثم تقوم بتنزيل اللعبة.

و للقيام بهذا الأمر فإنك ربما تحتاج إلى إلغاء بعض الأذونات الخاصة في إعدادات الأندرويد على جهازك و هي إذن تنزيل تطبيقات طرف ثالث و ذلك اعتماداً على إصدار الأندرويد الذي تملكه و ما هي إعدادات الآمان الموجودة . كما أنك ستحتاج إلى الدخول في سلسلة من التنزيلات بشكل أكبر قليلاً مما اعتدت عليه في تنزيل التطبيقات المعيارية أو القياسية العادية .

و حاملا تستكمل عملية التنزيل فإنه يجب ان تكون قادراً على بدء تشغيل لعبة Fortnite  و من ثم قم يتسجيل الدخول إلى حسابك و ابدأ باللعب . و يجب التنويه إلى ان شركة epic Gmae تنصح المستخدمين بالحفاظ على ملف تثبيت اللعبة  Fortnite Installer program  و عدم حذفه لأنه سيكون المسؤول عن تحديث اللعبة مع ال patches الجديدة.

هل قمت بتنزيل اللعبة ؟ إن كنت قد قمت بفعل ذلك فقم بتزويدنا بتجربتك من خلال التعليقات