القائمة
كيف يمكنك معرفة ip الراوتر؟

كيف يمكنك معرفة ip الراوتر؟

منذ سنة - بتاريخ 2021-02-05

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

طريقة 1
كيف يمكنك معرفة ip الراوتر؟

تحتاج في الكثير من الأحيان معرفة IP الرواتر الخاص بك لإجراء بعض المهام مثل الوصول إلى صفحة إعدادات الرواتر لتعديل كلمة السر أو لمنع بعض الأجهزة من الوصول للإنترنت وهو ما نستعرضه معكم في السطور التالية.

معرفة IP الرواتر من خلال الكومبيوتر

قم بالتوجه إلى إعدادات الشبكة أو بالأخص Network من أجل إظهار الأجهزة المتصلة بنفس الراوتر الذي تتصل به.

للوصول إلى Network قم بفتح This PC أو متصفح الملفات لتجده في أسفل القائمة الجانبية كما يظهر أمامكم في الصورة. قد تجد كذلك اختصاراً له على سطح المكتب.

ابحث عن الراوتر

عند فتح Network ستجد كل الأجهزة المتصلة بالشبكة بما في ذلك جهاز الرواتر والذي سيظهر تحت اسم غريب كمجموعة من الأحرف والأرقام (رقم الطراز) أو حاملاً اسم العلامة التجارية (TP-Link, D-Link, Huawei إلخ...).

قد لا يظهر لك أي جهاز عند فتح Network. لا تقلق سيظهر لك شريط أصفر أعلى الشاشة يطلب من الموافقة على السماح بإظهار جهازك لباقي الأجهزة المتصلة بالشبكة. قم بالنقر عليه باستخدام الزر الأيمن للفأرة واختر Allow.

معرفة الـ IP

بعد تحديد الراوتر قم بالنقر عليه باستخدام الزر الأيمن للفأرة ثم اختر Properties لتجد معرف IP في أسفل النافذة التي تظهر لك بجوار كلمة IP Address.

معرفة IP الراوتر من خلال الهاتف

ستحتاج لتنزيل تطبيق على هاتفك من أجل إتمام هذه الخطوة. نحن نرشح لك تطبيق Fing والمتوفر لهواتف اندرويد و iOS.

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد: Fing for Android

لتحميل التطبيق لهواتف أبل: Fing for iOS

تشغيل Fing

بعد تحميل التطبيق وتثبيته قم بفتح التطبيق والموافقة على شروط الاستخدام والخصوصية. بعد ذلك سيظهر لك شاشة كما هي في الصورة. اضغط على علامة Refresh.

بعد الضغط على علامة Refresh سيطلب منك التطبيق صلاحية الوصول إلى الموقع. لا توافق على الصلاحية لأنها ليست ضرورية لإتمام الخطوات التالية.

ابحث عن الراوتر

ستجد كل الأجهزة المتصلة بالشبكة بما في ذلك جهاز الرواتر والذي سيظهر تحت اسم غريب كمجموعة من الأحرف والأرقام (رقم الطراز) أو حاملاً اسم العلامة التجارية (TP-Link, D-Link, Huawei إلخ...).

معرفة الـ IP

ستجد معرف IP أسفل اسم الراوتر كما يمكنك الضغط على الراوتر ليظهر لك المزيد من التفاصيل كمعرف MAC.

أضف تعليق (0)