ميزة جديدة تدعى Lazy Loading من Chrome تسّرع الويب كله : كيف تقوم بتجربتها - عرب هاردوير

إن متصفح Chrome Canary  و هو نسخة من Google Chrome موجهة للمطوريين يقوم باختبار ميزة جديدة تدعى التحميل الكسول أو Lazy Loading و الذي تمت ملاحظته لأول مرة من قبل موقع Bleeping Computer.

في نسخة Chrome الحالية فإن المتصفح يقوم بتحميل كامل الصفحة عندما تقوم بإدخال عنوان URL  والذهاب إليه . و لكن مع تفعيل ميزة Lazy Loading فإن متصفح Chrome سيقوم بتحميل كل العانصر المرئية على شاشة العرض بالأول بدون تحميل الصور و نوافذ الأطر المدمجة و التي تكون تحت شاشة العرض التي تراها.

كيف تجرب هذه الميزة ؟

لتجربة هذه الميزة فإنك ستحتاج أولاً إلى تنزيل نسخة Chrome Canary ويمكنك القيام بذلك من خلال موقع متصفح Chrome Canary  ولكن يجب التنويه إلى أنه كما ذكرت في بداية المقال فإن هذه النسخة من المتصفح موجهة للمطوريين و لذلك فربما يكون المتصفح أقل استقراراً و أكثر تعليقاً من النسخة الحالية من متصفح Chrome التي تستخدمها أنت.

حالما تقوم بتنزيل Chrome Canary  من موقعه و تقوم بفتحه قم بنسخ هذا الرابط chrome://flags إلى شريط URL و من ثم قم بتفعيل هذه الميزة من خلال الضغط على المربع المجاور لها Enable Lazy Frame Loading كما موضح في الصورة

إن موقع Engadget قام بعملية إحصاء و وجد بأن هنالك اختلاف بنسبة 17% في تحميل الصفحة و قدرات الاستجابة

وبالنهاية فإنه من الجيد بأن نرى بأن مطوري متصفح Google Chrome يعملون على تقليص فترة الانتظار اللعينة عند تحميل الصفحة و خاصة و أن أغلب المستخدمين يرون بأن النسخة الحالية من المتصفح Google Chrome بطيئة نوعاً ما إذا ما قارناها بمتصفحات أخرى من شركات أخرى.

ورغم أن هذه الميزة مفيدة و خطوة جيدة من الشركة فإنها كونها ما زالت موجهة فقط لنسخة Chrome Canary الموجهة للمطورين و التي تعاني من بعض المشاكل و غير مستقرة تماماً تجعله من المبكر كثيراً الحكم على هذه الميزة حتى نراها في النسخ الموجهة للمستخدمين العاديين

هل ترى بأن هذه الميزة مهمة و ضرورية من الشركة ؟ شاركنا بآرائك من خلال التعليقات