الرئيسية كيفكيف يمكنك ضبط بروفايل إضاءة على لوحات ASUS مع تطبيق ASUS Aura Sync

كيف يمكنك ضبط بروفايل إضاءة على لوحات ASUS مع تطبيق ASUS Aura Sync

لا شك أن أنظمة الاضاءة الخاصة بالحواسيب والتي نطلق عليها اضاءات RGB أصبحت الأن واحدة من الأمور الأساسية في العديد من القطع التي نقوم بشرائها اليوم . وسواء كنت تريد ذلك أم لا يمكننا القول أن الأمر لا يد لك فيه في النهاية من ناحية الحصول على هذه الإضافة أم لا، وهو ما ناقشناه في موضوع مخصص يمكنك الرجوع اليه من هنا . ولكن يمكنك بالطبع التحكم في تشغيل التقنية من عدمها . ولأنك في حال لم تقم بتشغيلها لا نملك لك أية نصائح (فالتقنية مغلقة) ، سنقوم لمدة يومين أو ثلاثة بتوجيه بعض النصائح لمن يُريد أن يستفيد من هذه التقنيات على اللوحات الأم المختلفة ، وسنبدأ اليوم بمعرفة كيف يمكنك ضبط بروفايل إضاءة على لوحات ASUS مع تقنية ASUS Aura Sync ...

طريقة 1

1 تنزيل التطبيق وتشغيله

في البداية ستحتاج للحصول على تطبيق ASUS الخاص بالتحكم في الإضاءة في نسخته الأحدث ، وهو تطبيق ASUS Aura Sync الشهير ، والذي يمكنك الوصول اليه من هذا الرابط . الجدير بالذكر أن بعض اللوحات الأم والأجهزة اللوحية تأتي مع تطبيق Armory Crate والذي يعمل بنفس الطريقة تقريباً ولكنه تطبيق شامل للتحكم في خواص اللوحة الأم بالكامل (برنامج قيادة)، كما أنه في حالة لم تكن تمتلك أصلاً لوحة أم من ASUS ، فتطبيقROG Armoury  سيسمح لك بالتحكم في اضاءة القطع الأخرى التي لديك من أسوس كلوحة المفاتيح والفأرة مثلاً على حده ...

تشغيل التطبيق وبدء عملية الربط

2 تشغيل التطبيق وبدء عملية الربط

بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق وإعادة تشغيل الحاسب سيظهر لك تطبيق Aura Sync قم بتشغيله ، بعد ذلك ستظهر أمامك مجموعة من النوافذ لا تهتم بها حالياً . النافذة الرئيسية التي أمامك هي الأهم في الوقت الحالي . ستجد في الأعلى من الجانب الأيسر مجموعة الأجهزة المتوافقة مع البرنامج ونظام الاضاءة ، مثل اللوحة الأم والبطاقة الرسومية وما الى ذلك كما يظهر في الصورة .

يمكنك الأن ربط اضاءة هذه القطعة مع بعضها البعض عن طريق الضغط على العلامة الموجودة أسفل كل قطعة منهم (التي تشبه السلسلة) ، بعد ذلك ستظهر لك رسالة اضغط على موافق ليتم الربط . الجدير بالذكر هنا أن هذه الطريقة تربط القطع التي تم تحديدها فحسب .

اختيار وضع الألوان المناسب

3 اختيار وضع الألوان المناسب

تكاد تكون إمكانيات مجموعات تأثيرات الألوان والإضاءة داخل تطبيق Aura غير محدودة . حيث يمنحنا الوضع الثابت أو Static ما يصل الى 16.7 مليون لون ، مما يوفر إمكانية لمزج كلاً من اللون الأحمر والأخضر والأزرق بعدد لا نهائي من الأوضاع . كما أنه إذا كنت تفضل المزيد من الأوضاع ، فهناك 12 وضعاً ضوئيًا محدد بشكل مسبق يمكنك الاختيار فيما بينهم ، بداية من قوس قزح وصولاً إلى الموجة أو وضع الموسيقى والمزيد غيرهم . هذه الأوضاع ستجدها موجودة في الجانب الأيسر من النافذة الرئيسية كما هو واضح في الصورة .

اختيار الاعدادات الإضافية

4 اختيار الاعدادات الإضافية

داخل كل إعداد إضاءة من الاعدادات السابقة ، هناك مجموعة خيارات لضبط بعض المتغيرات داخل الاعداد نفسه مثل تحديد السرعة والاتجاه الذي تتحرك او تدور فيه الاضاءة ، ويمكنك ضبط التأثيرات للتنقل عبر كل مكون RGB LED بأي ترتيب تريده . حتى الإعداد الثابت ، الذي يطبق لونًا ثابتًا على جميع الأضواء ، يتيح لك تحديد السطوع وتشبع اللون بالزيادة أو النقصان .

الاعدادات الأكثر عملية

5 الاعدادات الأكثر عملية

إذا كنت تهتم أكثر بالوظيفة أكثر من الشكل ، فيمكنك إعداد الإضاءة أيضاً بحيث تعمل كمؤشر مرئي أيضًا لدرجات الحرارة مثلاً . يغير وضع Smart ألوان الإضاءة LED وفقًا لدرجة حرارة النظام أو وحدة المعالجة المركزية ، ويجعل الإعداد المسبق للموسيقى الأضواء تتفاعل مع إيقاع وحجم الموسيقى التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . في حالة رغبتك في إنهاء الحفلة والدخول في وضع التخفي ، يمكنك قتل كل الأضواء مرة واحدة بالنقر فوق إيقاف في الزاوية العلوية اليمنى من Aura Sync كما هو واضح في الصور .