الرئيسية كيفكيف تقوم بقياس درجة حرارة أحدث البطاقات الرسومية؟

درجة الحرارة الخاصة ببطاقاتك الرسومية تعتبر من أهم المقاييس الخاصة بأداء البطاقة تحت الضغط، ففي الأعمال التي لا تتطلب مجهود، لا يجب أن ترتفع درجة حرارتها سواء كانت بطاقة جديدة مثل GTX RTX أو حتى بطاقة من الجيل القديم مثل 1050 وأخواتها على سبيل المثال. لكن الآن في هذا الصيف الحارق، يحاول الجميع أن يعلم درجة الحرارة الخاصة بكل أجزائه لكي يعلم ما إذا كان يحتاج إلى مبرد جديد، سواء كان هوائي أو مائي.

الجميل في هذا الأمر أن القيام بقياس حرارة كل جزء من الكمبيوتر الخاص بك صار أمر سهل للغاية لا يحتاج إلى تكبد العناء، مع العلم بأن أنظمة التشغيل لا تعطي هذا الخيار لمستخدميها. وهذا سيضطرك للقيام بتنزيل تطبيق خارجي ليس مرتبط بنظام تشغيلك، ولحسن حظك وجدنا برنامج HWINFO الذي يستطيع إعلامك بدرجة الحرارة الخاصة ببطاقتك.

خطوات قياس الحرارة الخاصة ببطاقتك الرسومية:

الحرارة RTX

  • قم بتحميل البرنامج: كل ما عليك في تلك المرحلة هو القيام بتحميل البرنامج من هنا لكي تبدأ بتثبيته بعد تنزيله.
  • قم بتثبيت البرنامج: عن طريق تشغيل الملف الذي قمت بتحميله، ,إستمر في التثبيت حتى تصل لنهايته لتكون قادراً على تشغيل البرنامج.
  • قم بإعادة تشغيل حاسبك: إنتظر حتى يبرد حاسبك بشكل كامل للتأكد من سلامة كل الحسابات، فقد تكون قمت بتشغيل الحاسب الخاص بكل لوقت طويل مما أثر بشكل سلبي على درجة حرارته.
  • قم بتشغيل الحاسب مرة أخرى: وقم بعمل عادي للغاية مثل التصفح أو ما شابهه فقط لكي تقيس درجة حرارته العادية.
  • قم بفتح البرنامج: وقم بقراءة الرقم الذي يقع بجانب درجة حرارة المعالج الرسومي-التي نحددها في الصورة-لكي تعرف درجة حرارته أثناء الأداء العادي.
  • قم بتجربة برنامج يتطلب أداءً أعلى: قم بفتح لعبة متطلبة لأداء قوي من بطاقتك لوضعها تحت ضغط أثناء تشغيل البرنامج، وبعد ربع ساعة تقريباً قم بمراجعة الحرارة الخاصة ببطاقتك من نفس الخانة.

تذكر دائماً أن كل بطاقة رسومية لها درجة حرارة تم تصميمها لتتحملها بشكل خاص، وعليك أن تعرف دائماً درجة الحرارة الخاصة ببطاقتك، فبطاقات RTX لا تحتاج إلى إرتفاع في درجات حرارتها مثل بطاقات بعض الشركات الأخرى كمثال على اختلاف درجات الحرارة. وتذكر دائماً أنه عليك القيام بتنظيف الحاسب الشخصي من فترة للأخرى لتضمن تبريد جيد.