الرئيسية كيفكيف تقوم بتقليل درجة حرارة هاتف أندرويد الخاص بك؟

أي كمبيوتر في العالم تزداد حرارته عند نقطة ما، أو بمعنى أصح…أي شيء يحتوي على معالج في معماريته وتصميمه يتعرض لارتفاع في درجة الحرارة والتي تنتج عن الضغط على هذا المعالج لسبب ما من الأسباب، وبالذات الهواتف الذكية سواء كانت Android أو iOS.

بالطبع سيبدأ هاتفك بإعطائك العديد من مشاكل الأداء أو قد لا يعمل من الأصل لفترة قصيرة حتى يصل لدرجة الحرارة الكافية لجعله يعمل في أمان، لكن هل سألت نفسك مرة واحدة : “لماذا ترتفع درجة الحرارة الخاصة بهاتفي؟”. سواء كانت إجابتك نعم أم لا، دعنا نعطيك الأسباب التي يسفر عنها إرتفاع في درجة الحرارة.

الأسباب الشائعة لارتفاع درجة الحرارة الخاصة بهواتف Android :

درجة الحرارة Android

  • الإستخدام المفرط: وبالطبع الأمر شارح لنفسه، تقوم بإستخدام الجهاز لفترات طويلة سواء كنت على الشاحن أم لا، مما يتسبب في أزمة زيادة درجة الحرارة الخاصة به.
  • إبقاء الاتصال بسماعات بلوتوث: تشغيلك لشبكة بلوتوث و توصيلك لسماعة لفترة طويلة يسهم في إرتفاع درجة الحرارة الخاصة بهاتفك بشكل ملحوظ للغاية.
  • إرتفاع السطوع: ارتفاع سطوع الشاشة يسهم في زيادة درجة الحرارة ويقصر عمر البطارية بشكل ملحوظ للغاية مما قد يؤثر على الهاتف مستقبلاً.
  • الإتصال بشبكات 3G و WiFi: إن كنت تقوم بالاتصال بتلك الشبكات، فإهلاكك للبطارية يؤثر بالسلب على حرارة هاتف Android الخاص بك بشكل ملحوظ.
  • جلسات الألعاب الطويلة: معاملتك لهاتفك وكأنه منصة ألعاب منزلية لتلعب PUBG لمدة ساعات متصلة لن يفيدك إلا برتبة عالية في اللعبة ودرجة حرارة مماثلة لها.
  • غطاء الهاتف: إستخدامك لغطاء هاتف رديء أو غير مصمم لهاتفك من الأساس يقوم بحبس الحرارة بداخله ويمنعها من الخروج، ويعود هذا الأمر لطبيعة المواد المصنعة منها تلك الأغطية والتي تعزل الحرارة عن يديك لتبقيها داخل الهاتف مع الأسف.

الحلول الأسهل للتخلص من تلك المشاكل والحفاظ على حرارة الهاتف:

  • التخلص من غطاء الهاتف: قم بفك غطاء الهاتف خاصتك لفترة كافية حتى يرجع هاتفك لحرارته الطبيعية، وبالطبع لن نحتاج لأن نحذرك بأن تلك الأغطية الرخيصة لن تساعدك في التخلص من الحرارة، وحاول دائماً أن تشتري الأنواع المناسبة لهاتفك والمعروفة بقدرتها على التخلص من الحرارة.
  • ضع الهاتف على وضع الطائرة: قم بوضع الهاتف على وضع الطائرة عند زيادة الحرارة الخاصة به لكي تقوم بفصل كل الشبكات اللاسلكية عنه حتى تخفف الحمل عن الهاتف بشكل عام.
  • إبعاد الهاتف عن الضوء الشمس والأماكن الحارة: لا تضع الهاتف في ضوء الشمس أو فوق الأنسجة القماشية بأي شكل من الأشكال، ولا نحتاج أن نحذرك من وضع الهاتف تحت المخدة الخاصة بك لأن هذا الأمر كارثي في حد ذاته.
وبعد القيام بتلك الخطوات:
  • إستخدم نمط Battery Saver عند الإمكان: إستخدامك لهذا النمط يقتل معظم البرامج في الخلفية، مما يمنع إستهلاك موارد هاتفك بشكل ملحوظ ويساعدك أيضاً على التمتع ببضعة الملي أمبيرات عند الحاجة.
  • قم بإستخدام الشبكات عند الحاجة: لا تقم بفتح شبكات WiFi أو بلوتوث عند عدم الحاجة، قم بإطفائها جميعاً ولا تستخدمها إلا عند الحاجة.
  • قم بمسح الملفات والبرامج الغير مرغوب فيها: وجود الملفات من نوعية Junk أو تطبيقات مشبوهة ومجهولة المصدر يؤثر في العديد من الأوقات لإستهلاك تلك البرامج لموارد هاتفك لأسباب غير معلومة أو أكثر من إستخدامها العادي، قم بمسحها مباشرةً عند شكك في طبيعتها.

وتذكر دائماً أن هناك فارق شاسع بين دفىء الهاتف وإرتفاع درجة الحرارة الخاصة به، فأقصى درجة عادية لهواتف Android هي 43 درجة مئوية، وتلك الدرجة ليست خطيرة. وتذكر دائماً أن تحافظ على هاتفك وتتعامل معه بمسئولية شديدة حتى لا تتعرض لموقف لا تحسد عليه!