موقع انستجرام يزيد معايير الحماية: ما الذي يجب عليك فعله! - عرب هاردوير

أعلن الشريك المؤسس في موقع انستجرام Mike Krieger بأن موقع مشاركة الصور الأكثر شهرةً عالمياً قام بطرح ميزات جديدة للحفاظ على سلامة حسابك و حمايته بشكل أكبر . حيث ان أول هذه الميزات هي دعم تطبيقات مصادقة ثنائية العوامل أو المصادقة الثنائية two-factor authentication apps و التي تساعدك على حماية نفسك في مواجهة القراصنة و الهكر مثل الهاكر الذين أصابوا آلاف الحسابات في وقت مبكر من هذا الشهر , إن هذه الميزة الجديدة و التي تعتبر إضافة إلى المصادقة الثنائية الموجودة حالياً من السهل جداً تفعيلها.

إن هذه الميزة قد تم طرحها الآن و ستصبح متوفرة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القادمة و حتى وقت قراءة هذا المقال فإنها لم تصل لحسابي بعد لكنك تستطيع تجربتها من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. اذهب إلى أيقونة ملف المستخدم الخاصة بك من خلال الضغط على أيقونتك الشخصية الصغيرة في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق
  2. اضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الزاوية العليا اليمنى
  3. ادخل إلى الإعدادات الموجودة في أسفل القائمة
  4. اختار المصادقة الثنائية أو ما يسمى بالانكليزية two-factor authentication apps
  5. و في حال كان التحديث قد وصل لحسابك فستجد خيار “Authentication App” , قم باختياره , و في حال كان هنالك تطبيق مصادقة ثنائية authentication app محمل على هاتفك فإن موقع انستجرام سيجده بشكل أوتوماتيكي و يرسل له رمز الدخول ” و إن كنت لا تملك تطبيق قم بالدخول إلى متجر أبل أو متجر google Play  و قم بتنزيل واحد “.
  6. خذ الكود من التطبيق و قم بإدخاله في موقع انستجرام و تهانينا ستكون انتهيت من تفعيل الميزة الجديدة .

أما فيما يخص الميزة الجديدة الثانية فقد تم تصميمها لإعلامك عن الحسابات ذات المتابعات العالية و الكبيرة ” عن هذا الحساب” أو بالانكليزية “About this account ” .

إن هذا الخيار الجديد يعطيك معلومات مثل تاريخ الانضمام و بلد النشاط و الإعلانات التي يقوم بتشغيلها بالإضافة إلى اسم المستخدم السابق و الحسابات التي تشارك المتابعين معه .

إن هذه الميزة و الخيار الجديد هي لإعطائك كل هذه المعلومات مما يجعلك قادر على الحكم فيما إذا كان هذا الحساب يستحق ثقتك أم لا ففي حال كانت هذه المعلومات عن حساب ما تجعلك تشك و ترتاب من ادعائاته و نواياه فقط قم بالتبليغ عنه و إلغاء متابعته .

و بحسب Krieger فإن قائمة التحكم ” About ” هذه ستكون متوفرة في شهر سيبتمبر .

و الآن دعونا نذهب إلى الميزة الثالثة التي أصبحت متوفرة مباشرةً و لا تحتاج إلى الانتظار للاستفادة منها  فمن قائمة الإعدادت : إن كنت مستجيب و ممتثل لمعايير موقع انستجرام فإنه يمكنك تقديم طلب للحصول على تثبيت أو تأكيد  verification و ربما تحصل على الشارة الزرقاء و التي تشهد لك بأنك نفس الشخص الذي تدعي أنت بأنك هو .

و نأمل من  هذه الميزات الجديدة بأن تجعل موقع انستجرام مكان آمن بدلاآ من مستنقع العار الذي يقع فيه موقعا تويتر و فيسبوك و لكن التاريخ يعلمنا شيئاً مهماً جداً ألا و هو أنه لا يوجد شيء لا يمكن تلطيخه و تلويثه  وحتى إتلافه  ببراعة الإنسان الخبيثة و الشريرة.

هل وصلتك كامل التحديثات ؟ و هل تراه مناسبة و مهمة ؟
شاركنا بآرائك من خلال التعليقات.