الرئيسية كيف

شاشات الكمبيوتر دائماً ما كانت هي الضيف الأساسي على سطح مكتبك لكي تقوم بممارسة ألعاب الفيديو عليها بدون أي نوع من المشاكل التي تأتي من وقت الإستجابة وما شابهه من أشياء تؤثر على الأداء، ولهذا السبب لا يلجأ أحد لشاشات التلفزيون التي تتمتع بوضوح أعلى بكثير عن شاشات الكمبيوتر ، لكن تظل أزمتها هي وقت الإستجابة.

لكن معظم الشاشات التي نراها في الوقت الحالي تتمتع بدقة الـ 4K، والتي قد لا نستطيع أن نقوم بالتفكير في إستخدامها بسبب مشاكل الإستجابة والتزامن الخاص بها من تقنيات مثل VSync و الـ GSync التي قد لا تكون مدعومة من الأساس في هذه الشاشات.

لكن هذا الأمر جعلنا نبدأ في البحث والتنقيب عن كيفية إستخدام الكمبيوتر على هذه الشاشات للحصول على أفضل تجربة للعب عليها، مما يأخذنا إلى شرح الخطوات التالية التي سترفع من أداء أجهزتكم أثناء اللعب على شاشات التلفزيون!

قم بإستخدام نمط الألعاب أو نمط الكمبيوتر في شاشتك:

الكمبيوتر التلفزيون

ننصح أن تقوم بوضع الشاشة الخاصة بك على إعدادات Game Mode التي تساعد بشكل كبير على تقليل وقت الإستجابة والقيام بالعمل على وضوح الصورة الخارجة من الكمبيوتر خاصتك، فإن كنت تلعب على وضوح 1080 عوضاً عن 4K، ستقوم الشاشة بكل بساطة بالتحسين من الصورة الظاهرة على سطحها.
سيتطلب الأمر البحث في إعدادات التلفزيون بشكل قد يكون مكثف في بعض الأحيان لإختلاف كل شاشة عن الثانية، لكن معظم الشاشات الجديدة الذكية قد تجد هذه الإعدادات فيها بسهولة تامة.

قم بالتوصيل في المداخل الصحيحة في شاشات التلفزيون :

الكمبيوتر التلفزيون

تأكد دائماً من إستخدامك المدخل الصحيح من مداخل الـ HDMI التي تقع خلف الشاشة وبجانبها، فبعض الأجهزة تتمتع بوجود مدخل واحد يقوم بدعم معدل التحديث الخاص بالإطارات الذي تريده، سواء كان 60 أو 144 هيرتز. حتى لو كان الكمبيوتر الخاص بك يقوم بإخراج ما هو أقل من هذا، فلا مانع من إستخدام هذه المداخل نظراً لأنك ستتمتع بكل الإطارات الذي يستطيع الكمبيوتر خاصتك إخراجها بكل أريحية. قم بتفقد الكتيب المرفق بالشاشة لتعلم كل شيء عن المداخل الخاصة بها لكي تقوم بالتوصيل في أفضل واحدة منهم.

قم بإستخدام خاصية رفع الوضوح:

من الصعب في الوقت الحالي أن يتمتع العديد من الناس بأجهزة كمبيوتر تقوم بتشغيل الألعاب على وضوح 4K، لكن هذا لا يعني أن هناك مشكلة في تشغيلها على شاشات الـ 4K. ولهذا ستحتاج إلى رفع الوضوح بشكل جيد لتتمتع بصورة أفضل على وضوح 1080 أثناء إستخدامك شاشة بوضوح 4K.

قم بالضغط على سطح المكتب بإستخدام النقرة اليمنى لكي تفتح قائمة Display Resolution وتقوم بجعلها 3840×2160 لكي تتأكد من إخراج الكمبيوتر الخاص بك لإشارة 4K. ثم قم بتشغيل اللعبة التي تريد أن تلعبها وقم بفتح إعدادات الـ Resolution Scaling، والتي قد تسمى في بعض الأحيان بالـ Render Scale وهذا ما يجعل اللعبة تعمل على وضوح أقل من الـ 4K مع التمتع بصورة جيدة ونقية. مع العلم أن هذه هي التقنيات التي تستخدمها منصات الألعاب في وقتنا هذا.