الرئيسية كيفكيف تحمي جهاز الراوتر الخاص بك في الأجواء الصيفية الشديدة؟

لنتفق أن فصل الصيف فصل قاسي للغاية، سواء إن كنت إنسان، قطة، سرير، أو حتى جهاز إلكتروني لا يستطيع تحريك نفسه بنفسه. فضع نفسك مكان جهاز الـ WiFi Router المسكين خاصتك في دولة عربية ساخنة للغاية يعاني فيها من إرتفاع درجة حرارته مع الحاجة إلى العمل على مدار كل ثانية في منزلك.

لكن الحقيقة أن كل الأجهزة الإلكترونية تعاني من تلك المشكلة، سواء كانت أجهزة كمبيوتر، تلفزيون، مشغل أقراص Blu-Ray، وحتى ريموتات التلفزيون التي لا تحرك ساكناً. ولهذا تم تصميم أجهزة الـ WiFi Router لتعمل تحت حرارة أربعين درجة مئوية. لكن في الحقيقة، بالحالة المناخية الحالية، علينا أن نعطي إهتمام أكبر لتلك الأجهزة الصامدة في مكانها لتلبية إحتياجاتك حتى لا تخذلك يوماً ما حين تحتاجها.

VPN Intro WiFi Router

تعرف معنا على كيفية العناية بجهاز الـ WiFi Router حتى لا يتأثر أداءه:

  1. قم بوضع الجهاز في مكان ليس بحار، يفضل أن يكون مكان بارد لا توجد أجهزة كهربائية أخرى بجانبه فيه بعيد عن ضوء الشمس بأكبر قدر مستطاع.
  2. قم بوضعه على سطح غير مائل وغير ماص للحرارة، فبالطبع وضعه فوق أريكة أو مفرش ما ليس حل جيد على الإطلاق، بل قم بوضعه على مكتب أو طاولة حديدية على سبيل المثال حتى تسمح للهواء بالمرور من خلاله.
  3. قم بوضعه في غرفة مكيفة دائماً أو أمام أحد المراوح التي تستخدمها في المنزل بشكل مستمر لإعطاء تبريد أفضل بدون شراء مروحة جديدة مخصصة له.
  4. قم بإغلاق الجهاز أثناء عدم إستخدامه سواء كنت نائماً أو خارج المنزل، ولا تقم بفتحه وغلقه بدون داعي أيضاً لأن توصيلات الـ ADSL لن تستجيب للجهاز إن تم فتحه وغلقه كثيراً، مما يؤثر على الخدمة المقدمة لك. قم بإطفائه فقط عند الأوقات التي لن تحتاجه فيها.
  5. قم بإغلاق الخدمات التي لا تحتاجها والتي قد تكون الـ WiFi إن كنت لا تستخدم الخدمة أو خدمات الـ WPS لكي تحميه من الإختراق أيضاً. لكن لكي تقوم بتلك الخطوات قم بالرجوع إلى كتيب المستخدم خاصتك لتعلم كيفية تطبيقها بسلام.
  6. حاول أن تقوم بشراء حامل للجهاز لتعليقه في الحائط لإعطاء فتحاته أفضل تهوية، ويفضل أن يكون في غرفة مكيفة بالتأكيد.

بالطبع لا نحتاج لأن نقول أنه من الأفضل أن تتخلص من أجهزة الـ Router القدمية التي تمتلكها وأن تحاول أن تشتري أجهزة جديدة، فتلك الأجهزة القديمة ستعاني من إستخدامها في مثل تلك الأجواء مع عمرها الإفتراضي الذي قد قارب على الإنتهاء.

لمزيد من النصائح حول إستخدام كل ما هو متعلق بالانترنت، تابعونا!