الرئيسية كيفكيف تقوم بالتخلص من مشاكل بطء أو عدم الإستجابة في الويندوز؟

لنتعرف بأن معظمنا كمستخدمين للحاسب الألي أو الكمبيوتر نعتمد عليه وبشكل كبير في أعمالنا اليومية وبشدة بدون إعطاءه حقه في الراحة أو على الأقل توفيره لها أثناء إستخدامه، وتلك في حد ذاتها أزمة عصيبة يجب علينا أن نتخذ حذرنا منها سواء بتثبيت برامج أو تنظيف الجهاز بشكل دوري وما إلى ذلك من حلول بسيطة تسهل علينا العديد من الأمور.

لا أحد يحب جهاز كمبيوتر بطيء أو غائب عن الوعي التام عند إحتياجنا له، هذا واقع نعيش فيه كل يوم لأسباب عدة. وقد تصل بنا المرحلة في العديد من الأيام لإطفاء الجهاز وعدم لمسه بعد ساعات من المعاناة. ولهذا قمنا بتحضير بعض النصائح لتفادي تلك الأزمة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا.

كيف تقوم بتقليل أزمات الإستجابة من الكمبيوتر:

تخلص من البرامج التي لا تحتاجها:

الكمبيوتر برامج

قم دائماً بمسح أي برنامج إنتهت فترة إستخدامه المجاني، إنتهت فترة عملك عليه، تم تثبيته بدون قصد، ويتم تشغيله دائماً في الخلفية بدون الإحتياج له. وتوجد العديد من البرامج التي توفر لك تلك الخدمة أو يمكنك الذهاب إلى الـ Control Panel ثم إختيار Uninstall a Program لتتخلص منه سريعاً.

قم بعمل مسح كامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق برامج الأنتى فيرس:

الكمبيوتر برامج

إن كان جهازك يتوقف كثيراً عن الاستجابة أثناء استخدامك له، فتوجد إحتمالية ليست بصغيرة أنه يوجد بعض الفيروسات عليه تمنعك من استخدامه بشكل صحيح. قيامك بمسح من خلال برامج أنتي فيرس تعطيك القابلية لإيجاده ومسحه سريعاً.

تأكد من سلامة قطعه كاملة:

قد لا يتعلق الأمر بمشاكل برمجية في كل مرة، في بعض الأحيان السخونة الناتجة عن تعطل المراوح أو حدوث مشكلة ما في أحد القطع سواء كانت معالج أو غيرها هي سبب في بطء جهازك. فقد تحتاج إلى تغيير قطعة ما بشكل ضروري لتستخدم حاسبك بنفس السرعة التي إستخدمتها به طوال حياتك، ولهذا قم بزيارة فني مضمون يستطيع إيجاد سبب المشكلة.

قم بإعادة تنزيل نظام التشغيل خاصتك:

Windows 10

تقوم بفعل هذا عندما تعلم أنك لن تستطيع فتح حاسبك مرة أخرى بسبب المشاكل التي يعاني منها، وبالتأكيد ستعيد لك تلك الخاصية حاسبك بنفس السرعة المعتادة إن لم تكن هناك مشكلة في قطعه الأساسية. لا تخف، أنظمة التشغيل الحالية لا تقوم بمسح بياناتك القديمة مثل الـ Documents وما شابهها أثناء تحميلك لنسخة قديمة إلا إن رفضت هذا.

توقف عن تشغيل أكثر من برنامج في نفس اللحظة:

الكمبيوتر برامج

يتوقف النظام عن الاستجابة إن قمت بإهلاكه بفتح أكثر من برنامج لتستنزف موارده، هذا الأمر ليس مقبولاً بالمرة. لا حاجة لفتح كل تلك الـ Tabs إن لم تكن تنوي استخدامها. ولا حاجة لك أن تقوم بفك ضغط ملف وأنت تلعب أحد الألعاب الجديدة. قم بإستخدام ثلاث برامج كحد أقصى في وقت واحد حتى لا تعاني كل تلك المعاناة.