الرئيسية كيفكيف تعرف صحة وحدة الـ SSD خاصتك وسلامتها من عدمها؟

لا داعي للمماطلة في أمر الـ SSD والـ HDD. لطالما تحدثنا عن الإختلافات بين الوحدتين ولماذا تشتري الأولى وتتجنب الأخرى وما إلى ذلك -بالطبع ستعرف إن كنت متابع لنا-لكن، سأستعير معلومة واحدة من ما كتبنا بشأن سلامة تلك الوحدات لكي نطرح لكم كيفية معرفة كل ما يتعلق بالوحدة من سلامة وما إلى ذلك.

تبدأ وحدات الـ SSD بمد أقدامها بسهولة في أسواق قطع الكمبيوتر، ولكن من المعلوم أن فترة حياة تلك الوحدات أقصر من الـ HDD. وبالطبع هذا لا يحفز العديد من الناس على شراء تلك الوحدات وخاصة من ليسوا من رواد تجميع الأجهزة القوية للألعاب أو التصاميم وما شابهها. ولهذا عليهم دائماً أن يحرصو على معرفة مدى سلامة الوحدة خاصتهم.

لكن للأمانة، وحدات الـ SSD تتحمل ما يقرب من 500 تيرابايت من الكتابة قبل أن تتوقف عن العمل، الفكرة كلها في فكرة الإستخدام القاتل لها ليس أكثر. والعديد من الوحدات القوية التي ستجد مراجعاتها عندنا قد تتحمل أكثر من هذا بكثير، فالمسألة مسألة جودة ليس أكثر.

من أجل معرفة مدى سلامة الـ SSD خاصتك، عليك بالأتي:

سنستعين اليوم ببرنامج HardWare Monitor للقيام بتلك الوظيفة، ويعود سبب اختيارنا له هو أنه مجاني-سبب مقنع جداً، أليس كذلك؟-وسهولة إستخدامه بشكل عام. فهو نافذة واحدة تحمل المعلومات التي تحتاجها ليس أكثر.

SSD معرقة سلامة

كل ما عليك هو القيام بإكتشاف البرنامج على صفحته وتنزيله من الموقع الخاص به ثم تشغيله وقم بفتح القائمة الخاصة بوحدات  SSD لتكتشف مدى سلامة الوحدة وكل ما يخصها من معلومات.

وتذكر دائماً أن الحرارة والإهلاك وعوامل الإستخدام خاصتك ستؤثر بالسلب على وحدة تخزين بياناتك سواء كانت SSD أو HDD. وتوخى الحذر ولا تقم بأي أعمال شاقة وإستعن دائماً بمراوح تبريد جيدة حتى لا تندم على ما أنفقت!