الرئيسية كيفكيف تقوم بتجهيز نفسك للبث المباشر أثناء اللعب؟

كيف تقوم بتجهيز نفسك للبث المباشر أثناء اللعب؟

هناك العديد من صناع المحتوى على الإنترنت الذين يقومون ببث مباشر أثناء ممارستهم للعبتهم المفضلة على منصات مثل Twitch وأنت ترى أن الأمر سهل للغاية. كل ما تريد القيام به هو أن تصبح مثلهم وتبدأ بتشغيل البث المباشر الخاص بك لكي تستعرض قدراتك في اللعب مع الجماهير. تريد أن تصبح مشهوراً، غنياً أو فقط تريد إستعراض مهاراتك؟ لا يهمنا.


ما يهمنا اليوم هو أن ندلك على مباديء القيام بهذه العملية ليس أكثر. لن نقوم بتعليمك كيفية اللعبة لأننا نظن أنك على علم بهذا الأمر. أليس كذلك؟ أعني….إن كنت تريد أن تلعب لعبة لا تفقه فيها شيء، فربما يكون المحتوى كوميدي وهذا لا بأس به. أعني...نريد أن نضحك جميعاً، أليس كذلك؟


هذا هو دليلنا اليوم للقيام بث مباشر على منصة Twitch بإستخدام برنامج OBS. ستجد بعض الخطوات التي قد تبدو بدائية للغاية ولكننا، في عرب هاردوير، لا نقوم بشرح شيء إلا من صميمه حتى لا نفوت تفصيلة واحدة. هذا حقك علينا ولا نستطيع أن نسلب تلك الحقوق بأي شكل من الأشكال.

طريقة 1

من خلال برنامج OBS ومنصة Twitch.

قم بإعداد العتاد الذي ستحتاج له في البث.

1 قم بإعداد العتاد الذي ستحتاج له في البث.

أي نعم، قد تبدو خطوة تافهة للغاية، لكن يجب عليك أن تجهز الميكروفون الخاص بك مع كاميرا الويب التي قمت بشرائها أو كنت تمتلكها من الأساس. يمكنك الرجوع إلى دليلنا في إختيار كاميرا الويب المثالية من أجل بث الألعاب مباشرةً من جهازك إلى المنصة المفضلة لك.

 

تأكد من تركيب التوصيلات الخاصة بهذه القطع، قم بتعديل إعداداتها على حسب ما يناسبك ولا تنسى أن تقوم بتثبيت أي نوع من التعريفات التي قد تحتاجها.

 

قم بإنشاء حساب جديد على منصة Twitch.

2 قم بإنشاء حساب جديد على منصة Twitch.

كل ما عليك هو الدخول على منصة Twitch وقم بإنشاء حساب جديد لكي تبدأ في العمل على أول حساب لك.

 

قم بتحميل برنامج OBS المسؤول عن عملية البث.

3 قم بتحميل برنامج OBS المسؤول عن عملية البث.

ستقوم بتحميل هذا البرنامج من خلال هذا الرابط، مع العلم أنه مجاني بالكامل ومفتوح المصدر. لا تنسى أيضاً القيام بتثبيته، لا أحتاج لقول هذا.

 

بعد تثبيت البرنامج، قم بتشغيله وإختر سبب التشغيل الأساسي.

4 بعد تثبيت البرنامج، قم بتشغيله وإختر سبب التشغيل الأساسي.

هنا ستقوم بالإختيار بين وضع الأولوية للبث المباشر قبل التسجيل أم العكس. في الأغلب ستكون حالتك هي الأولى، تريد القيام بالبث المباشر بشكل أساسي وعلى هذا الأساس نقوم بإختيارنا.

 

قم بتحديد معدل الإطارات المناسب لك ولباقة الإنترنت!

5 قم بتحديد معدل الإطارات المناسب لك ولباقة الإنترنت!

هنا ستقوم بالإختيار بين ثلاثة معدلات. المعدل الأول هو معدل الستون إطار في الثانية، الثاني هو الثلاثون إطار في الثانية أو إعطاء الأولوية للثلاثون إطار في الثانية وبث ستين إطار عند الإمكان. لا تنسى أيضاً أنك ستقوم بتحديد الدقة الرسومية التي ستقوم بالبث بها والتي نرشح أن تكون نفس الدقة الرسومية الخاصة باللعبة، سواء إن كانت 1080p أو 1440p على سبيل المثال.

قم بالربط بين حساب Twitch الخاص بك وبرنامج OBS.

6 قم بالربط بين حساب Twitch الخاص بك وبرنامج OBS.

وهذا من خلال الضغط على "Connect Account".

قم بإدخال حسابك وكلمة المرور الخاصة به.

7 قم بإدخال حسابك وكلمة المرور الخاصة به.

لا أحتاج أن أمليها عليك، أليس كذلك؟

قم بإنتظار الإنتهاء من إختبار الإنترنت.

8 قم بإنتظار الإنتهاء من إختبار الإنترنت.

سيقوم هذا الإختبار بإخراج الإعدادات المناسبة لشبكة الإنترنت التي تعمل عليها. يمكنك التعديل عليه إن ضغطت على "Cancel" وقمت بالعودة للإعدادات لكي تقوم بتحديد كل شيء بنفسك. يمكنك أيضاً أن تضغط على "Back" لكي تقوم بالعودة إلى الإختبار مرة أخرى.

قم بتحديث بيانات البث.

9 قم بتحديث بيانات البث.

ستقوم شاشة بيانات البث نفسه بالظهور، قم بالعمل عليها سريعاً. أضف اللعبة التي ستقوم بممارستها وقم بإضافة العنوان وما شابهه من تفاصيل تخص البث.

قم بإختيار ما سيتم عرضه وبثه.

10 قم بإختيار ما سيتم عرضه وبثه.

ستقوم بالضغط على علامة الـ + التي قمت بتحديدها في الأسفل. هنا ستجد قائمة للمداخل والمخارج الخاصة بالصوت والصورة. على سبيل المثال، سأقوم بإختيار النافذة التي أقوم بفتحها.

 

سأقوم بإختيار النافذة من القائمة الخاصة بالنوافذ المفتوحة.

11 سأقوم بإختيار النافذة من القائمة الخاصة بالنوافذ المفتوحة.

سأبدأ البث بشكل رسمي.

12 سأبدأ البث بشكل رسمي.

من خلال الضغط على كلمة "Start Streaming" والتي ستبدأ البث على منصة Twitch.

سأقوم بالدخول لمشاهدة نفسي!

13 سأقوم بالدخول لمشاهدة نفسي!

أترى؟ يعمل الأمر بكل سهولة من خلال هذه الخطوات التي شاركتها معك. قد تبدو هذه الخطوات ثقيلة عليك، لكن صدقني..لن يأخذ الأمر عشرة دقائق لكي تبدأ أول بث مباشر لك على إحدى أشهر المنصات في العالم!

تذكر أيضاً أن أجهزة اللاب توب تستطيع البث!

14 تذكر أيضاً أن أجهزة اللاب توب تستطيع البث!

ومنها جهاز Lenovo Legion Y540 الذي يأاتي بكاميرا الويب التي ستحتاجها من أجل التواصل مع المشاهدين. نجن نقوم أيضاً بإستخدامه من أجل البث المباشر لقدرتنا على الإستفادة من الكاميرا والميكروفون في هذا اللاب توب الذي يأتي بالمميزات التالية:

  • معالج Intel Core i7-9750H بستة أنوية وإثنى عشر خيطاً للمعالجة.
  • شريحة NVIDIA GeForce RTX 2060.
  • 16 جيجابايت من ذواكر الـ DDR4 العشوائية.

مواصفات هذا اللاب توب تمكنك من ممارسة ألعابك المفضلة من الفئة التنافسية على معدل إطارات أعلى من المائة إطار في الثانية الواحدة. ستستطيع الإستفادة من شاشته التي تأتي بمعدل تحديث 144 هرتز لكي تتمتع بكل إطار يخرج من بطاقتك الرسومية ولكي تحصل على أفضلية أثناء اللعب، لا تنسى أن الناس ستشاهدك!

إن كنت تريد مثال على إمكانيات هذا اللاب توب، تفقد برنامج "League بالعربي"! نحن نقوم بإستخدام هذه الأجهزة في البث المباشر الذي نقوم به كل يوم خميس على منصة Twitch لكي نستعرض عالم اللعبة مع صانع المحتوى الشهير -الذي قد تنافسه يوماً- "زيكا ستار"!