أصدرت شركة آبل الأمريكية تحديثات جديدة لبرمجيات تحرير الفيديو الاحترافية الخاصة بها Final Cut Pro X و Motion لتضيف إليها عدد من التحسينات والميزات الجديدة .

وحمل الإصدار الجديد لبرنامج تحرير الفيديو Final Cut Pro X الرقم 10.2 و قامت الشركة بإضافة إمكانية إضافة نصوص ثلاثية الأبعاد من قوالب معدة مسبقاً وذلك من خلال السحب والإفلات مباشرة , وأضافت أيضاً تقنيات جديدة لتصحيح الألوان إضافة إلى عدد من المؤثرات الخاصة يمكن معاينتها في الوقت الحقيقي قبل إضافتها على الفيديو .

11FCP-X-3D-Text-and-Templates

إضافة إلى ذلك زادت الشركة من توافق البرنامج مع الكاميرات الحديثة ليدعم الاستيراد من عدد أكبر من الكاميرات الرقمية مثل  Panasonic AVC-Ultra و Sony XAVC-S وعززت سرعة تنفيذ البرنامج للأوامر عن طريق استخدام أكثر من وحدة معالجة واحدة والاستفادة بشكل أكبر من بطاقة الرسوميات .

وإلى جانب برنامج Final Cut قامت الشركة بتحديث برنامج Motion المختص بإنشاء محتوى بصري ثلاثي الابعاد يتم استخدامه مباشرة في برنامج Final Cut حيث أضافت الشركة مزيداً من القوالب الجاهزة للنصوص والمواد إضافة إلى رفع مستوى استفادة البرنامج من قدرات المعالج ليقوم بتصدير المحتوى بسرعة أكبر إلى برنامج   Final Cut .

Motion-3D-text-Materials-730x546

وأيضاً قامت شركة آبل بتطوير برنامج Compressor المكمل للسلسلة والذي يقوم بعملية " Render " أو حفظ النسخة النهائية من المشروع وإتاحة إمكانية نشرها مباشرة على متجر iTunes هذه العملية التي أصبحت أسهل وأسرع من ذي قبل بعد هذا التحديث الجديد الذي حمل الرقم 4.2 .