Screen_Shot_2015-03-09_at_5.49.44_PM.0

خلال مؤتمرها الذي عقد قبل قليل تحت اسم " Spring Forward " أعلنت شركة آبل عن إصدارها الجديد من الحاسوب المحمول الشهير MacBook

وقدم نائب رئيس الشركة "فِلَ شيلر  Phil Schiller "  الجهاز الجديد بجسم مصنوع من المعدن بشكل كامل و بوزن 908 جرامات وسماكة 0.88 سم ليكون الأنحف ضمن مجموعة حواسب آبل المحمولة مع شاشة Retina فائقة الجودة بقياس 12 بوصة وأبعاد 1440x2304 بيكسل .

وزود جهاز ماك بوك الجديد ببطارية ممتدة على كامل جسم الجهاز تتيح استخدام الجهاز لمدة أطول حيث بإمكانها الصمود لمدة 9 ساعات متواصلة أثناء تصفح الانترنت و 10 ساعات من مشاهدة الأفلام ويوم كامل من الاستخدام العادي ذلك بحسب تصريحات الشركات .

5

معالج من طراز intel Core M التي تعمل بسرعات تبدأ من 1.3 جيجا هرتز وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 265 جيجا بايت ومنفذ واحد فقط من نوع USB-C الشامل لجميع انواع منافذ USB و عدد آخر من المنافذ .

كما تم تحسين طرق الادخال في الجهاز حيث زود بلوحة لمسية مزودة بتقنية " Force Touch " التي تستطيع عن طريق أربعة حساسات موجودة في اللوحة تنفيذ أوامر مختلفة وذلك بناءً على قوة الضغطة نفسها حيث لكل ضغطة أمر معين تستطيع تنفيذه .

واستخدمت في لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز تقنية Butterfly Mechanism مزودة بأضواء LED  على الأزرار جميعها وتسهل عملية الكتابة على المستخدم بشكل كبير كما انها انحف من الإصدارات السابقة .

وبحسب الشركة فإن جهاز  Macbook الجديد من أكثر الاجهزة صداقة للبيئة وسيتوفر خلال شهر أبريل القادم بأسعار تبدأ من 1299 دولار أمريكي .

أحد الفيديوهات الترويجية للجهاز الجديد

https://www.youtube.com/watch?v=Xe6BxmbzjPk