apple-car-titan

نشرت صحيفة " Wall Street Journal " تقريراً تحدثت فيه عن أن شركة آبل تعمل منذ أكثر من عام على تطوير سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية ضمن مشروع سري أطلقت عليه الشركة اسم " Titan تيتان " .

وبحسب مصادر الصحيفة فإن الشركة قد أسندت المشروع إلى " ستيف زادسكي " وهو نائب رئيس الشركة والمسؤول عن تصميم أجهزة آيفون وآيبود والذي كان قد عمل كمهندس في شركة فورد المصنعة للسيارات ويعمل زادسكي الآن مع فريق مكون من ألف موظف من الشركة على التصميم المبدئي للسيارة الجديدة .

وأوضح تقرير الصحيفة الأمريكية أن عدد من المسؤولين في شركة آبل قد تواصلوا خلال الفترة الماضية مع عدد من شركات تصنيع السيارات وذلك لتولي عملية تصنيع السيارة الجديدة كما قام عدد من موظفي الشركة بزيارة للمصانع التي ستتعامل معها الشركة ومنها شركة Magna Steyr النمساوية والتي كانت قد صنعت قطع لسيارات BMW و ميرسيدس .

ولايوجد أية معلومات عن مواصفات السيارة بشكل تفصيلي حتى هذه اللحظة إلا أن بعض الأنباء أوردت أن آبل تحاول تعلم تقنيات تجعل السيارة ذاتية القيادة وذلك بحسب مصادر وكالة رويترز كما أن الشركة ستسفيد كثيراً من هذه الخطوة في عملية تطوير البرمجيات المخصصة للسيارات خاصة بعد كشفها عن منصة CarPlay عام 2013 والتي تتيح تشغيل نظام iOS على السيارات .

يذكر أيضاً أن الشركة ضمت إلى فريقها رئيس عمليات البحث والتطوير في شركة مرسيدس بينز أمريكا الشمالية وعدد من الموظفين في شركة تيسلا موتورز المختصة بتطوير السيارات الكهربائية .