أعلنت Apple اليوم في خبر صحفي جديد عن جهاز MacBookAir الجديد بشريحة M3 الجبارة، والتي ترتقي بأدائه الذي يحقق كفاءةً مذهلة في استهلاك الطاقة وسهولة حمله إلى مستوى جديد. ومع شريحة M3 تزداد سرعة جهاز MacBook Air حتى 60% عن الموديل المُزود بشريحة M1، وحتى 13x من أسرع جهاز MacBook Air قائم على معالج Intel. وبفضل شريحة M3 المُزودة بمحرك عصبي (Neural Engine) أسرع وأكثر كفاءةً، فإنّ جهاز MacBook Air يبقى اللابتوب الأفضل في العالم الذي يلبي متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي.

MacBook Air

يتميز جهاز MacBook Air الجديد مقاس 13 بوصة و15 بوصة بتصميم فائق النحافة والخفة، وعمر بطارية يصل حتى 18 ساعة، وشاشة ريتنا ليكويد مذهلة، مع إمكانيات جديدة تشمل دعم شاشتين خارجيتين، وشبكة Wi-Fi أسرع من الجيل السابق. ويتوفر جهاز MacBook Air بهيكل خارجي متين مصنوع كلياً من الألومنيوم بتصميم يدوم طويلاً، بأربعة ألوان خلاّبة: لون سماء الليل، الذي يتميز بغلاف مؤكسد السـطح مبتكر للتقليل من آثار بصمات الأصابع، ولون ضوء النجوم، والرمادي الفلكي، والفضي. 

طالع أيضًا: 5 أسباب تجعل من نجاح Apple Vision Pro أمر حتمي

يُقدم MacBook Air تجربةً لا تُضاهَى بفضل المستوى الممتاز للكاميرا والميكروفونات ومكبرات الصوت، وشحن MagSafe، فضلاً عن هدوئه وتصميمه الذي لا يتمد على وجود أي مراوح. وتبدأ اليوم فترة الطلب المُسبق، على أن يتوفر الجهاز بدءاً من الجمعة الموافق 8 مارس.

قال غريغ جوسويك، نائب رئيس Apple لشؤون التسويق العالمي: «جهاز MacBook Air هو اللابتوب الأشهر والأحب للعملاء، واليوم ارتقى الجهاز لمستوى أفضل مع شريحة M3 والإمكانيات الجديدة. يًحافظ جهاز MacBook Air الجديد على الصدارة بكونه اللابتوب الأفضل والأنحف والأخف وزناً في العالم، فهو يلبي احتياجات جميع العملاء مهما كانت، بدءًا من الطلاب الساعين لنيل درجاتهم العلمية، وصولًا إلى المستخدمين في مجال الأعمال الذين يحتاجون إلى الإنتاجية القوية، بالإضافة إلى أي شخص يتطلع للحصول على هذه التركيبة الفريدة من الأداء وسهولة الحمل وعمر البطارية الرائد، وكل ذلك في تصميم دون أي مراوح».

أداء بسرعة خارقة مع شريحة M3

ترتكز شريحة M3 على تكنولوجيا 3 نانومتر والتي تدفع بأداء جهاز MacBook Air ليكون أسرع وبإمكانيات أكثر. يتميز جهاز MacBook Air الجديد بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، ووحدة معالجة رسوميات غرافيك تضم حتى 10 أنوية، ودعم ذاكرة عشوائية حتى 24GB، وتجعله هذه المواصفات أسرع 60% من الموديل المُزود بشريحة M1 وأسرع حتى 13x من أسرع جهاز MacBook Air قائم على معالج Intel. ويتميز أيضاً بعمر بطارية يصل حتى 18 ساعة، وهو عمر يزيد ست ساعات عن جهاز MacBook Air القائم على معالج Intel.

MacBook Air

سيشعر المستخدمون بسرعة شريحة M3 الخارقة في كل ما يفعلونه، بدءًا من المهام اليومية وصولًا إلى أصعب المهام مثل تعديل الصور والفيديوهات، وتطوير البرامج. ومع الجيل الجديد من وحدة معالجة رسومات الغرافيك في شريحة M3، فإنّ جهاز MacBook Air الجديد يدعم تكنولوجيا التظليل الشبكي المسرّعة وتكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة، ما يقدم إضاءةً وانعكاسات وظلالًا أدق لتجارب لعب شديدة الواقعية. ويشمل أيضًا أحدث محرك وسائط مع دعم لفك ترميز AV1، بالإضافة إلى تقديم تجارب فيديو بكفاءة أكبر وجودة أعلى من خدمات تشغيل المحتوى عبر الإنترنت.

شريحة M3 ترتقي بأداء MacBook Air إلى مستوى جديد

  • الألعاب: تعمل الألعاب مثل No Man’s Sky بأداء 60% أسرع من جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة بشريحة M1.1
  • تعزيز الصور بالذكاء الاصطناعي: تستخدم الشريحة خاصية Super Resolution في Photomator بأداء 40% أسرع من جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة بشريحة M1، وحتى 15x أسرع للعملاء اللذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon.
  • العمل على جداول Excel: تُقدم الشريحة أداءً أسرع حتى 35% من الموديل مقاس 13 بوصة بشريحة M1، وحتى 3x أسرع للعملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon.
  • تعديل الفيديوهات: تُقدم الشريحة أداءً أسرع في تعديل الفيديوهات باستخدام Final Cut Pro بنحو 60% من الموديل مقاس 13 بوصة بشريحة M1، وحتى 13x أسرع للعملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon.

ومقارنةً بجهاز لابتوب تقليدي مع معالج Intel Core i7، يُقدم MacBook Air ما يصل إلى أداء أسرع مرتين وتصفح ويب أسرع بمعدل 50% وعمر بطارية أطول بما يصل إلى 40%.

طالع أيضًا: ما الفرق بين جهاز MacBook Air مع معالج إنتل ومعالج أبل M1؟

اللابتوب الأفضل في العالم للمستهلكين لعصر الذكاء الاصطناعي

مع الانتقال لشرائح Apple silicon، فإنّ كل جهاز Mac هو منصة رائعة للذكاء الاصطناعي. تشمل شريحة M3 محركاً عصبياً مع 16 نواة أسرع وأكثر كفاءة، بالإضافة إلى مسرّعات في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات الغرافيك لتعزيز التعلم الآلي على الجهاز، ما يجعل جهاز MacBook Air اللابتوب الأفضل في العالم للمستهلكين لتلبية متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي. يقدم نظام macOS ميزات ذكية تعزز الإنتاجية والإبداع مستفيدًا بذلك من أداء الذكاء الاصطناعي المذهل، ليتمكن المستخدمون من الاستفادة من ميزات الكاميرا القوية، وتحويل الكلمات إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، والترجمة، وتوقع النص، والإدراك البصري، وميزات تسهيلات الاستخدام، وغير ذلك الكثير.

MacBook Air

تتيح الشبكة الواسعة من التطبيقات التي تقدم ميزات ذكاء اصطناعي متطورة للمستخدمين عمل كل شيء بدءًا من التحقق من واجباتهم الدراسية بمساعدة أداة AI Math Assistance في Goodnotes 6، حتى تعزيز الصور تلقائيًا في Pixelmator Pro، وصولًا لإزالة الضوضاء المزعجة في الخلفية باستخدام CapCut. وبفضل بنية الذاكرة الموحدة لشرائح Apple silicon، فإنّ جهاز MacBook Air يمكنه أيضاً تشغيل نماذج محسّنة من الذكاء الاصطناعي، وتشمل نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) ونماذج الانتشار لتوليد الصورة محلياً بأداء رائع. وبالإضافة إلى الأداء على الجهاز، فإنّ جهاز MacBook Air يدعم الحلول السحابية، ما يُمكِّن المستخدمين من تشغيل تطبيقات قوية الإنتاج والإبداع والتي تستخدم قوة الذكاء الاصطناعي، مثل Microsoft Copilot لنظام Microsoft 365، وCanva، وAdobe Firefly.

اللابتوب الأشهر في العالم

يشهد MacBook Air إقبالًا من المستخدمين يفوق الإقبال على أي لابتوب آخر، وترفع شريحة M3 المعايير مرةً أخرى بقدرتها المذهلة على الجمع بين الأداء، وسهولة الحمل، والميزات التي يحبها المستخدمون.

مقاسان مثاليان بتصميم فائق الرشاقة

 يتمتع MacBook Air بهيكل خارجي متين من الألومنيوم صُمم ليدوم، ويتوفر بمقاس 13 بوصة و15 بوصة ويوفر عمر بطارية رائعاً، وخفة وزن عجيبة، بسمك يقل عن نص بوصة، ليتمكن المستخدمون من الإنجاز واللعب والإبداع أينما كانوا. يقدم الموديل مقاس 13 بوصة تعريفاً جديداً لسهولة الحمل، بينما يقدم الموديل مقاس 15 بوصة آفاقاً أوسع للشاشة لأداء المهام المتعددة. هناك مقاس مثالي للجميع، من الطلاب دائمي التنقل حتى محترفي الأعمال الذين يفضلون الشاشة الأكبر.

تصميم MacBook Air

شاشة ريتنا ليكويد خلابة

يتميز جهاز MacBook Air بشاشة ريتنا ليكويد مُبهرة مقاس 13.6 أو 15.3 بوصة، ودرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة/المتر المربع، ودعم مليار لون، ووضوح حتى 2x أفضل من أجهزة لابتوب PC المماثلة. فالمحتوى يزهو بالتفاصيل الدقيقة والنص يظهر بوضوح كالشمس.

دعم حتى شاشتين خارجيتين

جهاز MacBook Air مع شريحة M3 يدعم الآن حتى شاشتين خارجيتين عندما يكون غطاء اللابتوب مغلقًا، وهو مثالي لمستخدمي الأعمال، أو أي شخص يحتاج إلى شاشات متعددة لإنجاز مهام متعددة عبر التطبيقات أو لعرض أكثر من مستند في الوقت نفسه.

دعم الشاشتين في MacBook Air

كل المرونة في التوصيل

يتميز جهاز MacBook Air مع شريحة M3 بشبكة Wi-Fi 6E والتي تتيح سرعات تنزيل أسرع مرتين من الجيل السابق. ويشمل أيضاً شحن MagSafe مع اثنين من منافذ ثندربولت، علاوةً على مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس.

كاميرا وميكروفونات ومكبرات صوت

سيظهر المستخدمون بأجمل طلة مع كاميرا فيس تايم HD 1080p، سواء كانوا يتواصلون مع الأصدقاء والعائلة أم يتعاونون مع زملائهم أينما كانوا حول العالم. والصوت أيضًا سيكون في أفضل حالاته مع مصفوفة من ثلاثة ميكروفونات وصوت بوضوح معزز في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. يتميز جهاز MacBook Air بنظام صوت غامر مع دعم لخاصية الصوت المكاني مع Dolby Atmos، ليستمتع المستخدمون بمقاطع صوتية ثلاثية الأبعاد ومثالية للموسيقى والأفلام.

لوحة مفاتيح ماجيك وخاصية بصمة الإصبع

تأتي لوحة مفاتيح ماجيك بالإضاءة الخلفية لتجربة طباعة مريحة وهادئة من خلال مفاتيح وظائف كاملة الارتفاع بالإضافة إلى خاصية بصمة الإصبع. وبالتالي سيستفيد المستخدمون من طريقة سريعة وسهلة وآمنة لفتح قفل جهاز Mac، وتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع، وإجراء عمليات الشراء بواسطة Apple Pay، وكل ذلك بلمسة إصبع.

لوحة مفاتيح MacBook Air

كفاءة macOS العالية 

عندما يجتمع جهاز MacBook Air مع macOS يكون بين يديك تجربة لا تُضاهى

  • نظام macOS Sonoma: يستطيع المستخدمون الآن وضع الأدوات مباشرةً على سطح المكتب، والتفاعل معها بنقرة واحدة، بل وحتى الوصول إلى منظومة واسعة من أدوات iPhone على جهاز MacBook Air. وتحافظ ملفات التعريف المختلفة أثناء تصفح سفاري على الفصل بين العناوين أو المشاريع المتعددة، بينما تقدم تطبيقات الويب وصولًا أسرع إلى مواقع الويب المفضلة، وتصبح تجربة اللعب أفضل مع نمط اللعب.
  • تعزيز الإنتاجية: يمكن لجميع المستخدمين تحقيق أقصى استفادة من الشاشة الواسعة في جهاز MacBook Air مع العرض المتقابل، أو التوسع في العرض بين الشاشات مع دعم حتى شاشتين خارجيتين. ويمكم أن تساعد بعض الخصائص الأخرى الطلاب على التركيز في أداء المهام التي يعملون عليها، مثل خاصية منظم الواجهة.
  • مجموعة واسعة من التطبيقات: يأتي جهاز MacBook Air بتطبيقات مدمجة تشمل فيس تايم، والمساحة الحرة، وiMovie، وكراج باند، والصور، علاوةً على تطبيقات للإنتاجية تشمل Pages وNumbers وKeynote، ما يُسهّل على المستخدمين إنجاز أعمالهم. ومع آلاف التطبيقات المُطورة والمُحسنة للاستفادة من قوة شرائح Apple silicon، سيلاحظ المستخدمون أنّ كل التطبيقات التي يحبونها ويستخدمونها يوميًا تعمل بسرعة فائقة في نظام macOS، بما فيها Microsoft 365 والعديد من تطبيقات iOS المفضلة.
  • أقوى مع الـ iPhone: مع خاصية الاستمرارية، يعمل جهاز MacBook Air بسلاسة عبر iPhone وأجهزة Apple الأخرى. وتُتيح بعض الخصائص مثل الإرسال السريع للمستخدمين مشاركة الصور والمستندات وغيرها واستلامها عبر أجهزة Apple القريبة. وتُتيح لك الحافظة العامة نسخ صور، وفيديوهات، ونصوص من تطبيقٍ ما في أحد أجهزة Apple، ثم لصقها بكل سهولة في تطبيق آخر على جهاز Mac قريب. وتُتيح كاميرا الاستمرار للمستخدمين سهولة التقاط صورة شيء قريب أو مسحه ضوئياً باستخدام iPhone، وسيعرضها جهاز Mac تلقائياً. ومع خاصية التسليم يمكن بدء مهمة ما مثل الرد على إيميل على أحد أجهزة Apple وإنهاء الرد بسهولة على جهاز آخر.
MacBook Air أقوى مع الآيفون!

أفضل للبيئة 

جهاز MacBook Air هو أول جهاز من Apple مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 50%، وتشمل ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100% مستخدم في الهيكل. ولأول مرة في تاريخ Apple، صُنع هذا الجهاز باستخدام عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100%، والتي استخدمتها آبل في جميع القطع المغناطيسية، بالإضافة إلى رقائق نحاسية معاد تدويرها بنسبة 100% في لوحة الدوائر الرئيسية. ويُلبي جهاز MacBook Air معايير Apple عالية المستوى في مجال كفاءة استهلاك الطاقة، فهو خالٍ من الزئبق، ومثبطات اللهب، والكلوريد متعدد الفينيل. ويعتمد التغليف بنسبة 99% على الألياف، وهو أمر يقرِّب Apple من هدفها المتمثل في إزالة البلاستيك من جميع مواد التغليف بحلول 2025. 

حاليًا، حققت Apple الحياد الكربوني في عملياتها العالمية، ونخطط لتحقيق الحياد الكربوني على امتداد سلسلة توريدنا الخاصة بالتصنيع ودورة حياة كل منتج بحلول عام 2030. 

الأسعار والتوفر

يمكن للعملاء طلب جهاز MacBook Air بشريحة M3 بدءاً من الاثنين الموافق 4 مارس عبر متجر آبل وفي تطبيق Apple Store داخل 28 بلدًا ومنطقةً؛ وبدءًا من يوم الجمعة الموافق 8 مارس؛ سيبدأ وصول الجهاز للعملاء وسيتوفر في متاجر Apple Store ولدى موزعي Apple المعتمدين .

  • يبدأ سعر MacBook Air بشريحة M3 مقاس 13 بوصة من 4,599 درهم إماراتي  و 4,199 للطلاب، ويبدأ سعر MacBook Air بشريحة M3 مقاس 15 بوصة من 5,499  درهم إماراتي و5,099  درهم إماراتي  للطلاب. وسيتوفر كلا الموديلين بألوان سماء الليل، وضوء النجوم، والفضي، والرمادي الفلكي.
  • وسيتوفر جهاز MacBook Air بشريحة M3 مقاس 13 بوصة بألوان سماء الليل، وضوء النجوم، والفضي، والرمادي الفلكي، بسعر يبدأ من 3,999  درهم إماراتي  و3,599  درهم إماراتي  للطلاب.

وكشفت آبل أنها ستوفر مواصفات تقنية إضافية، وخيارات الإعداد بحسب الطلب، بالإضافة إلى بعض الاكسسوارات، وذلك عبر هذا الرابط. ومع برنامج Apple Trade In، يمكنك استبدال الكمبيوتر الحالي والحصول على رصيد لشراء Mac جديد، إذ يُمكن للعملاء زيارة هذا الرابط ليتعرفوا على قيمة أجهزتهم.

وعندما يتسوق العملاء لدى Apple مستخدمين بطاقة Apple Card؛ يمكنهم الدفع شهرياً بفائدة سنوية 0% لشراء جهاز MacBook Air الجديد عند اختيار الدفع من خلال الأقساط الشهرية مع بطاقة Apple Card، وسيحصلون على نسبة 3% في رصيد Daily Cash مقدمًا.

ويمكن لكل من يشتري جهاز Mac من متاجر Apple Store الاستفادة من جلسة شخصية فردية مجانية مع أحد مختصي Apple، وإعداد أجهزتهم، بما في ذلك المساعدة في نقل البيانات، وأيضاً تلقي إرشادات عن كيفية تحقيق أقصى استفادة من جهاز Mac الجديد.