AMD-freesync-06

أخيرا هناك تأكيد لقدوم التعريف الذي سوف يتضمن تفعيل لتقنية FreeSync والتي سوف تكون متضمنة مع الشاشات الأولى المتوفرة عند عدد كبير من مواقع الشراء (والتي بعضها لم يتوفر ولكن قريبا سوف تطرح)، مع هذا لتمكين تلك التقنية ستحتاج إلى تعريف وهو ما سوف تطلق AMD قريبا. ذلك التعريف مع قدرات معدل التحديث الديناميكية سيتم إطلاقها في 19 مارس. مع إصداره الأول فإن سلسلة بطاقات رسومية واحدة ستكون مدعومة مع تقنية FreeSync، من ثم في شهر أبريل المزيد من البطاقات سيتم دعمها. حاليا يعتقد وبشكل أولي ان البطاقة الرسومية R9 290X و R9 290 ستكون المدعومة فقط, ليتبعها لاحقا بطاقات اخرى.

كل البطاقات الرسومية AMD في سلسلة AMD Radeon HD 7000, HD 8000, R7 او R9 ستدعم بالتأكيد Project FreeSync لتشغيل الفيديو وتعزيز توفير الطاقة. بينما بطاقات AMD Radeon R9 295X2, 290X, R9 290, R7 260X و R7 260 ستتميز على نحو إضافي بوحدات تحكم عرض محدثة التي ستدعم معدلات تحديث ديناميكية خلال تجربتك لألعابك المختلفة مع الشاشات الداعمة لها.

وحدة المعالج المسرع AMD APU المسماة "Kaveri," "Kabini," "Temash," "Beema" و "Mullins" تتميز أيضا بقدرات الهاردوير الضرورية لتمكين معدلات تحديث ديناميكية لتشغيل الفيديو، وتجربة لعب سلسلة وتعزيز توفير الطاقة. كل المنتجات ينبغي أن تكون متصلة بشاشة عرض تدعم ميزة DisplayPort Adaptive-Sync حيث هناك عدد كبير من الشاشات التي تدعم هذه التقنية.


AMD متأكده أن اللاعبين متشوقين ليجلبوا للمنزل تجربة لعب حاسوب خالية من التمزق وسلسة بشكل مذهل والمشغلة بواسطة البطاقات الرسومية AMD Radeon ووحدة المعالج المسرع AMD A-Series APU. تقول AMD "إدراكنا الحالي أن المعمارية البرمجية للألعاب المختارة قد لاتكون متوافقة مع تقنية معدل التحديث الديناميكي مثل Project FreeSync، وفي تلك الحالات، سيكون المستخدمون قادرون على تفعيل FreeSync في تعريف AMD Catalyst".

https://www.youtube.com/watch?v=p7_ZiVY8vwE

تقنية AMD FreeSync سيتخلص من المشاكل التي لطالما عانا منها الاعبيون من تمزق الشاشة والتنتيع. FreeSync / Adaptive Sync سيكون مدرجا ومدعوما على شاشات تتمتع بمنفذ DisplayPort 1.2a و (eDP (embedded Displayport. طبعا للتنويه الشركات المصنعة للشاشات حرة في اتخاذ قرار إما بدعم هذه التقنية أم لا. حيث في معرض Computex تم عرض شاشات مدعومة لهذه التقنية، ومع هذا AMD لم تكشف عن تلك الشركات المصنعة بعد ولكن هناك الكثير والكثير من الشركات التي اتخذت القرار في تصنيع شاشات داعمة لهذه التقنية مثل LG وسامسونج وغيرها.