القائمة
أول شريحة FPGA من تصميم شركة انتل بالكامل

أول شريحة FPGA من تصميم شركة انتل بالكامل

منذ سنتين - بتاريخ 2019-04-08

كانت Intel قد اشترت شركة Altera في عام 2015 مقابل 16.7 مليون دولار, وبالرغم من مرور 3 سنوات, الا أن كل المنتجات التى تم إصدارها في سلسله شرائح FPGA (مصفوفة بوابات منطقية قابلة للبرمجة Field Programmable Gate Array )  كانت مصممه قبل عملية استحواذ انتل بالفعل وهو ما لم يفتح المجال للشركة بإصدار المنتج المصمم كليا منها ولكن منذ ذلك الحين وهي تعمل على إطلاق أول FPGA من تصميمها بالكامل. وها هي الآن تهدينا هذه التحفة الفنية حيث اعلنت اخيرا عن أول FPGA من تصميمها بالكامل تحمل اسم Agilex. و بالاعتماد على دقة تصنيع 10 نانومتر.

FPGA-Agilexوتعد شرائح Agilex الجديدة ترقية كبيرة بالنسة للجيل السابق Stratix 10 حيث توفر أداء أعلى بنسبة تصل إلى 40٪ و طاقة أقل بنسبة 40٪ وتدعم حتى 40 تيرافلوبس TFLOPs DSP. تعتمد Agilex على تصميم مشابه لـ Stratix حيث تأتي بوحدة مركزية ووصلات خارجية تستخدم تقنية (Embedded Multi-Die Interconnect Bridge), والتي تمكننا من إستخدام الشريحة في مهام متعددة كذاكرة High Bandwidth Memory (HBM), PCIe Gen 5.0,  وتدعم الشريحة Compute eXpress Link (من خلال PCIe 5.0) بالإضافة إلى كل هذا, ستدعم Agilex أيضًا Optane DC.

تأتي هذه الدفعه في الأداء بدعم من eASIC فبالإضافة الى عمل انتل مع eASIC الدائم الا أن الشركة قررت العام الماضي الاستحواذ على eASIC لضمان تجربة رائعه ودعم كبير لشرائح Agilex

FPGA-Agilex-5

ستأتي شريحة Agilex ب3 أصدارات F,I,M حيث ستأتي أول شريحة Agilex F في الربع الثالث من هذا العام, بالإضافة الي إصدار تحديث لبرنامج Intel Quartus Prime ليدعم هذه الشرائح في ابريل الحالي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة