هل-سينافس-هاتف-Ubuntu-الأول-آيفون-وأندرويد؟

بعد أن عملت على تطويره طوال الأشهر الماضية أعلنت شركة Ubuntu أن هاتف BQ Aquaris E4.5 سيطرح في الأسواق الأوروبية خلال الأيام القادمة ليكون أول هاتف في العالم يعمل بنظام Ubuntu .

ووعدت أوبنتو بتقديم تجربة جديدة كلياً للمستخدمين  نواتها جودة المحتوى والخدمات المقدمة والموازنة بين الأداء العالي والسعر المناسب , وذلك في الإعلان الذي نشرته على موقعها الرسمي والي كشفت فيه أيضاً عن مواصفات الهاتف الجديد BQ Aquaris E4.5 .

وتم تصميم نظام Ubuntu Phone بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام وتحوي العديد من المؤثرات البصرية والانتقالات وتتيح وصول أسهل إلى مايريده  المستخدم كما أنه يدعم الادخال النصي والصوتي وتعدد المهام وفقاً لفيديو أطلقته الشركة .

ubuntu phone 2

ومن ناحية العتاد فإن هاتف BQ القادم سيأتي مع شاشة بقياس 4.5 بوصات ومعالج رباعي النواة بتردد 1.3 GHZ من طراز A7 وبذاكرة رام بسرعة 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تبلغ 8 جيجابايت مع دعم ادخال بطاقات ذاكرة microSD

أما عن الاتصال فيدعم الجهاز ادخال شريحتي Sim ويدعم الاتصال بشبكات 2G / 3G  والاتصال عن طريق WiFi و Bluetooth وبالنسبة للتصوير فيحوي الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل تدعمان التركيز التلقائي للصورة Auto Focus

إن أهم مايميز نظام أوبونتو أنه مفتوح المصدر كما أنه مبني على نواة | ديبيان لينكس Debian-based Linux | كما انه يدعم التطبيقات المبنية باستخدام HTML5  أي أن عدد التطبيقات المدعومة عليه سيزداد يومياً وفي حال توفر التوافق الكامل بين تطبيقاته وبين تطبيقات النظام على أجهزة الكومبيوتر سيكون نظام Ubuntu للهواتف الذكية أحد أشرس المنافسين في سوق الهواتف والحوسبة السحابية أيضاً.

وبالمناسبة  فقد صرحت الشركة أن عدد من الخدمات الشهيرة أصبحت تطبيقاتها جاهزة للعمل على نظام Ubuntu phone ومن هذه الخدمات Spotify و Dropbox و Twitter و Amazon و Ebay و Soundcloud .

وسيتوفر هاتف BQ Aquaris E4.5 بسعر 190 دولار أمريكي وهو سعر مشجع جداً خاصة بالنظر إلى المواصفات الجيدة التي يقدمها والنظام الجديد الذي يحويه

الفيديو الترويجي يظهر بعض من ميزات النظام الجديد

https://www.youtube.com/watch?v=TShKZLeZzWE#t=22