cmmf

أعلنت شركة انتل مصر أنها ستدعم فعالية " كايرو ميني ميكر Cairo Mini Maker " وذلك بالتعاون مع منظمة " فاب لاب مصر Fab Lab Egypt "

ويعد " كايرو ميني ميكر " من أهم وأكبر الأحداث التي ستقام في جمهورية مصر العربية لعرض الأفكار الجديدة ودعم المبتكرين والمبدعين وهو نسخة مصغرة من الحدث العالمي الشهير " Maker Faire "

وستعرض الفعالية مجموعة من الأفكار التي يقدمها مجموعة من المهندسين ورواد الأعمال ومهووسي التقنية إضافة إلى مجموعة من الفنانين والمهنيين وتمكنهم من عقد ورشات عمل للتواصل بين أصحاب الأفكار للمساهمة في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس .

وبحضور مدير فرع إنتل في مصر الذي سيلقي كلمة في المعرض ستتطلق شركة إنتل خلال الفعالية معالجيها الجديدين " إنتل جاليليو Intel Galileo " و إنتل إديسون Intel Edison "  كما ستعرض ستة مشروعات جديدة تضم روبوتات وطائرات بدون طيار تستخدم هذين المعالجين .

وستقدم الشركة رؤيتها للمستقبل في مجال التكنولوجيا من خلال عرض روايات علمية وواقعية وحوارات مصورة مع علماء وخبراء معروفين على مستوى العالم ومهووسي تقنية إضافة إلى رؤية عملية للأعوام ال15 القادمة يقدمها " بريان جونسون Brian Johnson "  أحد مستشرفي المستقبل في إنتل .

وبصفتها راعي رسمي للمعرض ستقدم إنتل هدايا حصرية للحضور

وسيقام المعرض في يوم السبت الموافق للسابع من مارس 2015 في المبنى اليوناني في مقر الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير في القاهرة بتنظيم كل من فاب لاب مصر ومركز موارد المعلومات في السفارة الأمريكية كشريك رسمي في التنظيم وشركة إنتل بصفتها راعي رسمي للمعرض .

وكانت شركة إنتل وفاب لاب مصر قد عقدا شراكات مع مؤسسات أخرى لدعم الابتكار والإبداع مثل مكتبة الاسكندرية ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترون وجامعة النيل، والبرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة .

ويمكن لمن يريد حضور المعرض شراء تذكرة من خلال الموقع الرسمي للمعرض