أعلنت شركة " انستاجرام " المشغلة لشبكة مشاركة الصور الشهيرة عن تحديث تطبيقها على أجهزة أندرويد وإضافة عدد من الميزات والأدوات الجديدة إلى البرنامج .

التحديث الجديد حمل الرقم 6.19.0 وجلب للبرنامج أدوات جديدة لتحسين الصور ولتصحيح الألوان  تمكن المستخدم من إبراز لون معين أكثر من غيره من الألوان في الصورة .

الألوان المتاحة ضمن اداة الألوان الجديدة هي : الأصفر , البرتقالي , الوردي , البنفسجي , الأزرق بدرجتيه الداكن والسماوي واللون الأخضر .

color tool instagram

كما أضافت للبرنامج أداة  " التلاشي Fade " وهي اداة جديدة تمكن المستخدم من التحكم بدرجة حدة اللون في الصورة وتليينها بحسب إرادة المستخدم وهي مفيدة في حالة كانت الصورة ملتقطة تحت ضوء الشمس حيث تظهر الألوان بشكل حاد جداً .

fade tool instagram

وتعمل شركة انستاجرام التابعة لفيسبوك بشكل دوري على إضافة ميزات وأدوات جديدة لتحسين ظهور الصور قبل مشاركتها على شبكتها التي يستخدمها اكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم .

التحديث الجديد متوفر حتى اللحظة على نظام أندرويد ويمكن التحديث إليه مباشرة من خلال ميزة التحديث التلقائي أو تنزيله من متجر Google Play كما وعدت الشركة بتوفير التحديث الجديدة للأجهزة العاملة بنظام iOS خلال الأيام القليلة القادمة .