كشفت سامسونج النقاب عن التقرير المالي الخاص بالربع الثاني من 2019، وكما أشارت التوقعات فإن العملاقة الكورية تعاني كثيرًا، حيث هبطت أرباح سامسونج بنسبة 56%، وقُدرت الأرباح بقيمة 5.56 مليار دولار، وبالمقارنة بالربع الثاني من 2018 نرى أن الشركة قد حققت أرباحًا تقدر بـ 13.3 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: إيرادات العملاق الصيني هواوي ترتفع على الرغم من القمع الأمريكي

الجدير بالذكر أن أرباح سامسونج في الهواتف الذكية قد شهدت انخفاضًا بنسبة 42%، ويرجع ذلك إلى تباطؤ المبيعات الخاصة بفئة الهواتف الرائدة وعلى رأسها هواتف Galaxy S10، وذلك على الرغم من زيادة إيرادات شحنات الهواتف الذكية في المجمل بنسبة 8% بفضل المبيعات الثابتة لهواتف الفئة المتوسطة من عائلة Galaxy A.

galaxy a series

وأضاف الركود في أسواق أشباه الموصلات عقبة جديدة في طريق سامسونج، حيث أدى الطلب الضعيف وانخفاض الأسعار في أسواق شرائح الذاكرة إلى انخفاض الأرباح من 18.59 مليار دولار في الربع الثاني من 2018 إلى 13.6 مليار دولار في الربع الثاني من 2019.

من ناحية أخرى شهدت مبيعات شاشات سامسونج انتعاشًا جيدًا، حيث حققت الشركة أرباحًا بقيمة 6.64 مليار دولار مقابل 4.79 مليار دولار في نفس الفترة في العام الماضي، وقد ساعد في ذلك زيادة الطلب على لوحات OLED والشاشات الأقل سمكًا، وهو ما يبشر بالمزيد من الانتعاش في أرباح سامسونج في الفترة القادمة.