5-chinese-social-networks-you-need-to-watch-a93a728d4a1

قامت الحكومة الصينية بتركيب فلتر انترنت جديد أشد صرامة وأكثر ذكاءً وحجبت مجموعة أخرى من المواقع والخدمات لتزيد حجم الهوة في التواصل بين سكان الدولة العظمى والعالم الخارحي

جدار الحماية الجديد يجعل من الصعب على المستخدمين التحايل على الشبكة هناك واستخدام مزود خدمة انترنت افتراضي للوصول للمواقع المحجوبة هناك على رأسها خدمات كل من غوغل وفيسبوك ..

وأكد عدد من المسؤولين الصينيين أن الحكومة بدات باتخاذ تدابير جديدة بخصوص الانترنت كما أكدوا توجه الحكومة لمنع استخدام اتصال VPN بشكل كامل بحجة | حماية أمن الدولة | كما طلبت من الشركات المزودة لهذه الخدمات ايقاف خدماتها فوراً | لتجنب الانتقام | .

راجع أيضاً : الصين تحجب خدمات VPN عن مستخدمي الانترنت

وتحاول الصين بإضافة هذه الفلاتر الجديدة إلى الشبكة هناك خلق شبكة موازية تتمكن من التحكم بها بشكل أكبر لغرضين هما حجب المواقع التي تنتقد الحكومة والسياسة الصينية وتوفير دعم أكبر لشركات الانترنت المحلية ضد منافسيها الأقوى في الخارج .

الخطورة هذه المرة أنه قد يمكن تعقب أية محاولة للاتصال بشبكة افتراضية ما قد يؤدي إلى إثارة الشبهات حول المستخدم وربما إعتقاله أيضاً .!!

وتعد الصين من أسوأ بلدان العالم سمعة في مجال حرية التعبير بشكل عام وحرية الوصول الى انترنت بشكل خاص مع ان عدد مستخدمي الانترنت هناك يتجاوز ال600 مليون مستخدم .

وهذه خريطة توضح أسوأ بلدان العالم في مجال حرية الانترنت :

خارطة تبين أسوأ بلدان العالم في حرية الانترنت