القائمة
المحكمة العليا ترفض استئناف فيسبوك بشأن قضية تتبع المستخدمين

المحكمة العليا ترفض استئناف فيسبوك بشأن قضية تتبع المستخدمين

منذ سنة - بتاريخ 2021-03-23

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

رفضت المحكمة العليا استئناف الشبكة الإجتماعية فيسبوك Facebook لتقليص غرامة قدرها 15 مليار دولار في دعوى قضائية تتعلق بانتهاك خصوصية المستخدمين.

وكانت هناك دعوى قضائية اتهمت الشبكة الإجتماعية فيسبوك Facebook بإنتهاك خصوصية المستخدمين من خلال تتبع أنشطتهم على الإنترنت عندما يضغطون على زر أعجبني "لايك".

Facebook فيسبوك - Arabhardware Generic Photos

وأشارت الدعوى أن فيسبوك Facebook كان يجمع بيانات وأنشطة المستخدمين بشكل غير قانوني ودون موافقتهم في الفترة ما بين أبريل 2010 و حتى سبتمبر 2011.

واستخدمت الشبكة الإجتماعية Facebook المكونات الإضافية وملفات تعريف الإرتباط وأي أدوات عبر منصتها من أجل جمع البيانات الخاصة بالمستخدمين وبالطبع لبيعها للمعلنين وجني المليارات.

إقرأ أيضا : مارك زوكربيرج باع أسهم في فيسبوك بقيمة 280 مليون دولار الشهر الماضي

واستأنف فيسبوك على قرار المحكمة بحجة أنه لا ينتهك قانون التنصت الذي يحظر تتبع الإتصالات الإلكترونية كما قال عملاق التواصل أن المكونات الإضافية الخاصة به تعني أنه طرف في تلك الإتصالات.

ومع أن الدعوى القضائية اتهمته أيضا بإنتهاك حقوق الخصوصية للمستخدمين إلا أن Facebook قال خلال الدعوى القضائية أنه لم يكون متطفلا أو غير مدعو لإتصال بين طرفين منفصلين بل كان طرفا في تلك الإتصالات ولم يطعن في الاتهام المتعلق بالخصوصية.

وكانت محكمة الإستئناف قد سمحت للشبكة الإجتماعية بالمضي قدما والإستئناف بخصوص قضية تتبع المستخدمي وقالت في حكمها "يُزعم أن البروفايلات الخاصة بمستخدمي فيسبوك تكشف عن إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب والإهتمامات والعادات للأشخاص على مدى فترة زمنية طويلة، لكنها لا تشكل فرصة لإستكشاف أو التعرف على حياتهم الخاصة".

ومع ذلك، لم يقتنع قضاة المحكمة العليا وتم رفض الإستئناف الخاص بعملاق التواصل الإجتماعي وبالتالي قد يضطر فيسبوك Facebook لدفع الغرامة وقدرها 15 مليار دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business