10K-4K-04

النقلة من دقة full-HD إلى 4K فتحت عالما جديدا كليا من الوضوح البصري و التفاصيل الدقيقة مع زيادة في الدقة بشكل كبير, وأصبحت المنافسة الأن لا بأس بها بين المصنعين لشاشات العرض الذين يقدمون أحدث ما لديهم في الأسواق. القفزة الموعودة من دقة 4K الى 8K تفتح الأبواب ايضا أمام استخدامات صناعية أخرى مع دقتها المتزايدة, فصحيح انها ما زالت بعيدة عن الأستخدام كشاشة موجهة للاعبين, إنما هي دقة أصبحت "ربما" محببة لبعض المستخدمين العاديين الذين يرغبون بشاشة ذات دقة عرض كبير جدا.

قد يعتقد البعض ان دقة 8K هي الدقة الأكبر حتى الأن...اقول لك انت مخطئ! اليوم لدينا الدقة الجديدة فرحب بها انها 10K. هذه الدقة تعني انك تحصل على دقة أكثر بعشر مرات من دقة full-HD، وتمتلك دقة عرض مذهلة بحوالي 7760×10328. بالطبع تسجيل الفيديو عند هكذا دقة يمكن فقط القيام به بمعدات تصوير تجريبية "معينة"، والشاشة التي تتطلب أن تظهر الفيديو بجودته الكاملة والضخمة لهذه الدقة ليست قريبة من وصولها للأسواق بعد...فذلك يحتاج الى المزيد من الوقت. لكي تستمتع بهذه المشاهدة المدهشة لدقة 10K ادخل على هذا الرابط وشاهد واستمتع لما قد وصلنا له اليوم من تقنية مخيفة ومذهلة بحق.

لاستعراض إمكانية ما تحمله هذه الدقة، فإن فريق Scientifantastic التقطوا صورة لعرض ما في منطقة Brazilian Favela مع كاميرا PhaseOne IQ180. بالطبع وفقا لقيود الفيديو ( وافتقاد توفر شاشات 10K) لخدمات موقع Vimeo، فإن الدقة القصوى وصلت إلى 1080P أثناء عرضه على الموقع مما يعني أن الفيديو تم تخفيض دقته بشكل كبير وكبير جدا. مع هذا، حينما يتم تكبير الفيديو يمكنك أن ترى بحق إمكانية دقة عرض 10K. انصحك بمشاهدة الفيديو فسوف تعجب حقا بما سوف تشاهده من دقة وجودة. ما رأيك فيما وصلنا له اليوم من دقة عرض مرتفعة مثل 10K الحديثة؟ وهل انت من محبي هكذا دقات مثل 4K,8K؟