NVIDIA-VR-Platforms-01

من استكشاف جبل إيفرست بأمان من المنزل، إلى تصميم السيارة أو الطائرة الذاتية القادمة، إلى مشاهدة حدث رياضي من وجهة المدربين واللاعبين، فإن الواقع الافتراضي يعد بتغيير درامي للطريقة التي نختبر فيها الحياة اليومية. 

لكن تقديم VR هو تحدي معقد، خاصة أن تجربة الواقع الافتراضي بشكله الكامل يتطلب قوة معالجة رسومية أقوى بسبع مرات مقارنة مع ألعاب وتطبيقات الـ3D التقليدية. لحل هذه المشكلة ، أطلقت انفيديا إصدار 1.0 وهي عبارة عن اثنين من مجموعات تطوير سوفت وير NVIDIA GameWorks VR و NVIDIA DesignWorks VR.

أثناء استخدامه بالاقتران مع البطاقات الرسومية من GeForce و Quadro الرائدة في مجال الصناعة، فإن مجموعة تطوير البرمجيات  توفر للمطورين الأدوات لإنشاء تجارب VR مذهلة، زيادة في الأداء، تقليل الخمول، تحسين قدرة الهاردوير وتسريع بث فيديو 360 درجة.

كل من SDK يقدم مجموعة شاملة من APIs لمطوري جهاز الرأس والتطبيقات، بما في ذلك، تقنية NVIDIA Multi-Res Shading الجديدة. تقنية Multi-Res Shading هي تقنية تصيير مبتكرة تزيد من الأداء بنسبة 50% وتحافظ بنفس الوقت على جودة الصورة.

NVIDIA-VR-Platforms-03

من أجل مطوري التطبيقات والألعاب، فإن GameWorks VR SDK يتضمن: 

  • Multi-Res Shading – وهو تقنية تصيير مبتكرة لـ VR بحيث كل جزء من الصورة يتم تصييرها عند الدقة الأفضل بالنسبة لكثافة البكسل للصورة الملتوية المطلوبة من قبل جهاز الرأس. إنها تستخدم قدرة التسليط المتعدد لمعمارية رقاقة NVIDIA Maxwell لتصيير وجهات النظرة المتعددة التدرج في مسار واحد، وتقدم تحسينات أداء استثنائية. 
  • VR SLI – يوفر زيادة في الأداء من أجل تطبيقات VR حيث أن كل المعالجات الرسومية المتعددة يمكن أن يتم تعيينها لعين محددة كي يسرع بشكل كبير من التصيير النموذجي. 
  • كما أن GameWorks VR مدمج داخل محركات اللعب الرائدة. حيث أعلنت Epic Games عن دعمها لميزات GameWorks VR Multi-res Shading و VR SLI في الإصدار القادم لمحركها المشهور Unreal Engine 43.

GameWorks VR يوفر ميزات معينة لمطوري VR headset الذي يتضمن: 

  • Context Priority – إنه يوفر تحكم على جدولة المعالج الرسومي لدعم ميزات VR المتقدمة مثل التفاف الوقت المتزامن، الذي يقلل الخمول ويعدل بسرعة من الصور حيث أن اللاعبون يحركون رأسهم بدون الحاجة إلى إعادة تصيير الإطار من الجديد.
  • Direct Mode – إنه يعرض أجهزة رأس VR كشاشات عرض مركبة على الرأس قابل للوصول فقط إلى تطبيقات VR، بدلا من شاشة ويندوز نموذجية، ويوفر دعم اتصال ووصل وتشغيل وتوافق مع أجهزة رأس VR. 
  • Front Buffer Rendering – يمكن للمعالج الرسومي أن يصير مباشرة التخزين المؤقت لتقليل الخمول.

بالنسبة لمطوري تطبيقات VR الاحترافية في الأسواق مثل التصنيع، الوسائط والترفيه، الغاز والبترول، والتصوير الطبي، فإن NVIDIA DesignWorks VR يعمل على GameWorks VR SDK مع إضافة الأدوات القوية مثل:

  • Warp and Blend – الـ APIs الجديدة توفر تصحيحات هندسية مستقلة التطبيق وتعديلات للكثافة عبر كامل الأجهزة المكتبية لإنشاء بيئات VR CAVE سلسة، بدون تقديم أي خمول.
  • Synchronization – تقنيات لتجنب التمزق والمحاذاة الغير صحيحة للصورة أثناء إنشاء جهاز مكتبي ضخم المدفوع من قبل عدة معالجات رسومية متعددة. التقنيات المتنوعة مثل Frame Lock, Stereo Lock, Swap Groups و Swap Barriers متوفرة لتساعد المطورين في تصميم بيئات VR CAVE.
  • GPU Affinity – يوفر تحسينات أداء بإدارة تعيين الرسوميات وتصيير أعباء العمل عبر المعالجات الرسومية المتعددة.

يمكن الأن من تحميل GameWorks VR SDK من خلال هذا الرابط, كما يمكن الحصول على تحديث لإطلاق DesignWorks VR من خلال التسجيل من هذا الرابط.