NVIDIA-03

قررت انفيديا من جديد على إكمال بناء مشروعها الضخم مع أنه متأخر بسنة أو سنتين عن موعده المحدد. رغم ذلك فإن انفيديا تضع مشروعها الضخم المستقبلي المحدد بنائه في مدينة سانتا كلارا على المسار ثانية، والجديد انه قادم بتصميم جديد مغاير عما كان عليه التصميم سابقا. يوم الثلاثاء الماضي أكدت انفيديا أنها ستبدأ قريبا بعملية الهدم لإتاحة الطريق لبناء ضخم بمساحة 500 ألف قدم مربع.

أن عندنا قليلا للوراء سوف نذكر أنه تم الكشف عن المشروع في عام 2013 والذي يبدو تصميه في ذلك الوقت مشابه لـ Silicon Valley لكن المراقبون للمشروع شاهدوا وانتظروا، ولم يحدث شيء في موقع المشروع ذو الـ36 فدان لانفيديا. لكن في شهر فبراير من عام 2014، قال المسؤولون أنهم كانوا في وضعية انتظار للحصول على التصميم المعدل والنهائي...ويقال أن تكلفة هذا المشروع تتجاوز 300 مليون دولار.

حاليا ووفقا لما تبدو عليه الأمور فإن العائق سابقا كان في شكل التصميم, واليوم يبدو أن ذلك العائق انتهى وأصبح المشروع جاهزا للبناء. لدى شركة انفيديا 9228 موظف وذلك بإحصائية منذ شهر يناير من عام 2015, وهو رقم مرتفع عن 8808 موظف عن السنة السابقة. قال متحدث بإسم انفيديا هيكتور مارينز "انفيديا في طور النمو، نحن نتوسع لدعم نمو مجال أعمالنا. بعد العمل بجهد لتحسين كل أوجه تكلفة وتصميم البناء، فإننا مستعدون للسير قدما".

منذ عام 2009، حينما اشترت انفيديا الأرض, حازت على استحقاقات لبناء مكتب ضخم بـ2 مليون قدم مربع هناك، لكن تلك الخطط لم تحرك ساكنا في فترة الركود الاقتصادي، وركزت انفيديا بدلا من ذلك على إعادة تأهيل الأبنية في الموقع فقط. ما تشاهده في الصورة رقم واحد هو التصميم الأصلي منذ سنتين, والصورة رقم 2 هو التصميم بمفهومه النهائي. المشروع الضخم سيكون على الأغلب مكتب، إلى جانب المختبرات ومساحات أخرى. ويقدر أن ينتهي الإشغال لهذا المشروع في نهاية عام 2017.