كشفت انفيديا المشاركة في فعاليات معرض Computex 2017 عن حصولها على 4 جوائز مرموقة في معرض Computex، موسعة بذلك عدد جوائزها في أكبر معرض تجاري تقني في آسيا خلال تسع سنوات. المنتج الأول الذي حاز على الجائزة هو كونسول NVIDIA SHIELD TV الذي حصل على جائزة الابتكار والتصميم من Computex، تليها جوائز أفضل اختيار فاز بها NVIDIA Jetson TX2 وهو حاسوب ذكاء اصطناعي خارق، منصة المحاكاة الظاهرية الرسومية NVIDIA GRID 4.0  وحاسوب الذكاء الاصطناعي الخارق NVIDIA DGX-1.

تعليقاً على هذا الإنجاز تحدث السيد Raymond Teh نائب رئيس المبيعات و السويق في شركة انفيديا لمنطقة أسيا قائلاً "يشرف انفيديا امتلاك هذه الجوائز الأربع عبر هكذا مجموعة واسعة من المجالات. هذا الفوز يظهر انتشار تقنياتنا المبتكرة في تلبية احتياجات المستهلكين والمهنيين، من مركز البيانات إلى كل شيء".

كونسول SHIELD TV حصل على الجائزة من فئة "أجهزة اللعب + محتوى الألعاب" لجائزة الابتكار والتصميم من Computex, كأول فوز من نوعه لانفيديا . فلقد كان هناك مجموعة من الحكام تتضمن نخبة من المصممين الصناعيين عالميا قيموا جميع الطلبات المستندة على الابتكار والتطوير، الوظيفة، الجماليات، المسؤولية والتركيب ليحصل منتج انفيديا على أحد هذه الجوائز. كونسول SHIELD TV يعتبر أكثر أجهزة بث الوسائط تقدما في العالم ليقدم تجربة اللعب الأفضل في فئته مع دعم فيديو 4K HDR الأسرع والأكثر سلاسة, بجانب بحث غوغل صوتي مدمج يسمح للمستخدمين بالتحكم بكل تجربة عبر صوتهم.

كما ربح Jetson TX2 في فئة الحلول والنظام الذكي، والمبني على ذكاء إصداره السابق :Jetson TX1، الذي ربح جائزة أفضل اختيار في السنة الماضية من نفس المعرض. Jetson TX2 هو المنصة الرائدة في العالم لحوسبة الذكاء الاصطناعي. حوسبته الكفؤة من ناحية الطاقة وأداؤه العالي للتعلم العميق لتجعل منه مثاليا لتطبيقات مدينة الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، وغيرها من الأجهزة الذكية.

NVIDIA GRID 4.0 ربح في فئة الحوسبة السحابية. NVIDIA GRID هي التقنية الأكثر تقدما في المجال لمشاركة بطاقات رسومية افتراضية عبر عدة تطبيقات وأجهزة مكتبية افتراضية متعددة.

وأخيراً لدينا الحاسوب الخارق NVIDIA DGX-1 كواحد من أحد أفضل الحواسب الخارقة التي أطلقتها انفيديا في مجال الذكاء الاصطناعي, فالإصدار السابق لحاسوب DGX-1 أتى مع 8 بطاقات Tesla P100 من معمارية باسكال وقدم كمواصفات الشيء الكثير فهو كان قادر على تقليص حوسبة 1.33 مليار صورة في اليوم خلال ساعتين بينما الإصدار الأقدم كان يحتاج إلى 22 ساعة, وخلال مقارنته مع الإصدار الجديد لحاسوب DGX-1 فهو قادر على تشغيل مجموعة واسعة من تدشينات الذكاء الاصطناعي الحديثة في المجالات المهنية الرائدة، مزودي الخدمات السحابية ومنظمات الأبحاث في جميع أنحاء العالم, يكفي أن نذكركم أن الحاسوب الخارق القادم على شكل صندوق قادر على استبدال 400 سيرفر بفضل قوته في مجال الذكاء الاصطناعي.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?