R6S
القائمة
اهتمام AMD بالعمل مع مطوري الألعاب لاستخدام واجهة Vulkan

اهتمام AMD بالعمل مع مطوري الألعاب لاستخدام واجهة Vulkan

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-09-25

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-20

واجهة Vulkan مع بطاقات AMD

اهتمام كبير تبديه AMD مع واجهة Vulkan وهي واجهة API رسومية ثلاثية الأبعاد ذات منصة مشتركة من الجيل الجديد لـ OpenGL. بكل وضوح أعلنت AMD أنها تروج بنشاط لهذه الواجهة.ففي الذكرى السنوية الأولى لمجموعة Radeon Technology ذكر السيد رجاء قدوري بأن الشركة تعمل بنشاط مع المطورين لإضافة Vulkan مع أفلب الألعاب القادمة وتحسنها بنفس الوقت من أجل البطاقات الرسومية Radeon.

سبب هذا الاهتمام يعود الى أن معمارية Graphics Core Next تعمل بشكل أفضل على واجهة Vulkan, وبما أن AMD تبحث عن أي تفوق على المنافس هي تهتم بشكل كبير بهذه الواجهة, وسبب التوفق يعود لأن واجهة Vulkan كما يقال مشتق بشكل كبير من مانتل، وهو واجهة 3D graphics API جديدة تم تقديمها بواسطة AMD تجلب العديد من ميزات API التي تجعل من أجهزة كونسول أكثر كفاءة من ناحية الأداء، عن أنظمة الحواسب رغم ذلك لم يعد هناك أي اهتمام بالمانتل بعد الأن والكثير قال انه انتهى أمره بعد تقديم Vulkan الذي يعمل على معالجات انفيديا و AMD بشكل جيد جداً بعكس المانتل المحصور في ذلك الوقت ببطاقات AMD فقط.

الى أي حد AMD أفضل من انفيديا عندما يأتي الأمر لواجهة Vulkan؟

واجهة Vulkan مع بطاقات AMD

لا يمكن أن نجزم ولكن كبرى ألعاب AAA مثل DOOM تقدم فيها بطاقات Radeon أداء أفضل عندما يتم الانتقال من تصيير OpenGL إلى Vulkan. بينما على بطاقات انفيديا فالاداء عالي أيضاً ولكنه ليس بنفس مستوى بطاقات AMD. لا يمكن الإنكار أن AMD ارتبطت بشكل متواصل مع استوديوهات مطوري الألعاب خاصة ألعاب AAA التي تستخدم DirectX 12، لتكون بطاقات AMD ذات أفضلية على بطاقات انفيديا, ليس طبعاً في كل الألعاب. لكن لتزيد الاهتمام بشكل أكبر نحو بطاقاتها خاصة بالنسبة لمطوري الألعاب فقد افتتحت AMD الكثير من GPU IP لمطورين الألعاب عبر منصتها GPUOpen. مع ذلك لا تنسى أن انفيديا تسيطر على ما نسبته 70% من سوق البطاقات الرسومية مما يجعلها اكثر جذاباً لمطوري الألعاب.

رغم هذا الاهتمام الكبير من AMD ونفس الأمر من انفيديا بالنسبة لواجهة Vulkan فإن الطريق ما زال طويل للغاية لكي تصل واجهة API الرئيسية في ألعاب AAA المستقبلية. ما نقصده أن لعبة DOOM تعمل بشكل أفتراضي على OpenGL مما يعني أننا بحاجة الى وقت طويل حتى نرى لعبة قوية تعمل بشكل افتراضي على واجهة Vulkan...ماذا تتوقعون؟ أن تصبح واجهة Vulkan مشهورة على نطاق واسع بين الألعاب المستقبلية ام لا؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة