FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
بطاقة AMD R9 Nano قد تطلق في 27 أغسطس؟

بطاقة AMD R9 Nano قد تطلق في 27 أغسطس؟

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-08-24

AMD-Radeon-R9-NANO-07

البطاقة الرسومية AMD R9 Nano تم الإعلان عنها خلال مؤتمر AMD الخاص والتي أقامته مؤخرا, وكنا مشاركين فعلا في ذلك المؤتمر وشاهدنا الإعلان عن تلك البطاقة ولكن كان الكشف عن تلك البطاقة خجول نوعا ما. اليوم تتردد معلومات عن نية AMD تقديم تلك البطاقة في 27 أغسطس! لكن هل فعلا سوف نرى تلك البطاقة في ذلك اليوم؟ ربما من يعلم.

البطاقة الرسومية AMD Radeon R9 NANO تتميز بالكثير من الأمور, مثل وجود نواة Fiji بداخلها, التي تحمل بداخل قالب النواة ذاكرة HBM الثورية, ولكن ربما أكثر ما يميزها وهو أمر يتفق عليه الجميع, طول البطاقة الذي يبلغ فقط 16cm.

لندخل في بعض مواصفات البطاقة القادمة قريبا...أولا كما أصبحنا نعلم, فإن هذه البطاقة تستخدم نواة Fiji, ولكن مع تخفيض لعدد معالجات التدفق. حيث تتميز تلك النواة بحوالي 8.9 مليار ترانزيستور, مع واجهة ذاكرة 4096bit, بسرعة ذاكرة 1Gbps. لكن يجب أن تعلم أنه حتى الأن هناك بعض المعلومات لم تكشف لهذه البطاقة لذلك نحن بإنتظار الإعلان الرسمي عنها.

من ناحية أستهلاك الطاقة, فإن هذه البطاقة تستهلك فقط 175 واط, وتسحب طاقة من منفذ 8pin وحيد. AMD تؤكد على أمر مثير للإهتمام أن هذه البطاقة أسرع من البطاقات الرسومية التي تستخدم نواة Hawaii وبالذات بطاقة R9 290X. تخيل هذا الأمر استهلاك أقل ولكنها أسرع منها!! فعلا سوف تكون بطاقة مثيرة للإهتمام. السعر؟ معلومات تقول أنها سوف تكون بين 450 دولار و 500 دولار, بقي القليل لننتظر ونرى فعلا حقيقة أداء البطاقة وسعرها, وهل سوف تنجح AMD بتقديم بطاقة منافسة بقوة ضد المنافس انفيديا؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة