قامت منصة VideoCardz بنشر بعض الصور المسربة لبطاقة التعدين الجديدة CMP 30HX، لكن بنسخة ASUS الإحترافية. نلقي اليوم نظرة سريعة على البطاقة المشابهة لـ GTX 1660 SUPER DUAL EVO لحدٍ كبير مع بعض التغييرات التي كان من اللازم أن تحدث.

أولاً، هذه البطاقة تأتي بدون أي مخرجات من الـ HDMI أو الـ DisplayPort. بشكل بسيط، هذه البطاقة لا تنتج أي صورة يمكنك التفكير فيها، وهذا بسبب غياب المخرجات المذكورة. البطاقة تأتي بمروحتين لتبريدها مع تصميم يشغل 2.7 من مساحة المدخلات، وهذه المساحة كبيرة بالنسبة لبطاقة مصممة من أجل التعدين، لكن توقعنا أن السبب في هذا هو المشتت المعدني الذي تستخدمه البطاقة لضمان عملها لأطول فترة ممكنة بدون المعاناة مع درجات الحرارة.

ASUS CMP 30HX Specs

بالنسبة للمواصفات الخاصة بالبطاقة، فـ ASUS لم تقم بالحديث عن المعالج الرسومي، وهو TU116-100 الذي يأتي من معمارية Turing كما ذكرنا من قبل. التردد الأساسي لهذه البطاقة هو 1530 ميجاهرتز ويصل إلى 1785 ميجاهرتز. تأتي البطاقة بذواكر الـ GDDR6 بسعة الـ 6 جيجابايت وتعمل بسرعة الـ 14 جيجابت في الثانية، وهذه أيضاً نفس المواصفات الخاصة بـ GTX 1660 SUPER.

البطاقة تأتي بمدخل ثماني الرؤوس للطاقة وتأتي بطول الـ 24 سنتيمتر. الغريب في الأمر هنا أن البطاقة تأتي بإضاءة RGB بسيطة، وهذا أمرٌ غريب لأن هذه البطاقات لا حاجة لجمالياتها بأي شكل من الأشكال. من المفترض أن تتواجد هذه البطاقة في شهر مايو القادم، على أن تأتي بسعر 800 دولار أمريكي.